The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 19, 2014

Al-Mustaqbal - Bou Saab US to help fund refugee education, September 19, 2014



بو صعب يلتقي هايل وممثلة «اليونيسيف»




إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع السفير الأميركي لدى لبنان دايفيد هايل وتناول البحث برنامج زيارته إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول تأمين الدعم للبنان للقيام بأعباء تعليم النازحين إليه في ظل أزمة المنطقة. 

وتطرق البحث إلى المساعدات الأميركية المخصصة للبنان والمحددة لأغراض التعليم بعد أزمة النزوح. 

واطلع بو صعب من هايل على أرقام المساعدات الأميركية التي سوف تصل إلى لبنان في المستقبل وهي أرقام كبيرة لم يكن الرأي العام مطلعاً عليها، وتم التوافق على إجتماع بعد العودة تتم خلاله مناقشة المشاريع المشتركة المتعلقة بالتعليم. 

ثم إجتمع بو صعب مع ممثلة منظمة اليونيسيف لدى لبنان آنا ماريا لوريني وعرض معها الإستعدادات لإجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، لا سيما وأن المنظمة هي في مقدمة المنظمات المعنية بتعليم النازحين، كما تم التطرق إلى برنامج العمل وسلسلة الإجتماعات التي يتم العمل من خلالها لتوفير الدعم للبنان في هذا الملف.

No comments:

Post a Comment

Archives