The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 23, 2014

Al-Mustaqbal - Saida Refugees flock to General Security centers to legalize stay, September 23, 2014



نازحو صيدا: إقبال على التسجيل




مدّدت المديرية العامة للأمن العام دوام استقبال طلبات النازحين السوريين الراغبين في الحصول على اعفاءات من بدلات رسوم الاقامة في مركز امن عام صيدا الى الخامسة من مساء كل يوم، وذلك نظرا لكثافة الاقبال من النازحين على تسوية اوضاعهم والافادة من مهلة قبول هذه الاعفاءات.

وشهد المركز المذكور للأسبوع الثالث على التوالي، تهافتاً من مئات النازحين الذين ازدحم بهم المدخل الغربي لسرايا صيدا الحكومي، فيما عمل الأمن العام بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي لتنظيم عملية دخول اصحاب هذه المعاملات وغيرها الى مركز الأمن العام داخل السرايا.

وعلمت «المستقبل« ان عدد النازحين الذي حصلوا على اعفاءات من بدلات رسوم الاقامة في صيدا وجوارها بلغ اكثر من خمسة آلاف نازح في اقل من عشرة ايام، بمعدل 500 طلب يوميا. وابدى عدد من النازحين ارتياحهم للاجراءات التي تتخذها السلطات اللبنانية والمديرية العامة للأمن العام بشكل يخفف الأعباء المترتبة عليهم . 

الى ذلك، اظهر آخر احصاء رسمي للمفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة ان عدد النازحين السوريين الى منطقة الجنوب اللبناني، حتى 18 ايلول 2014، بلغ 139.385 نازحا من اصل 1.160.021 نازحا في لبنان مسجلين رسميا (من دون النازحين الفلسطينيين من سوريا).

No comments:

Post a Comment

Archives