The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 21, 2010

Albalad - Walid Ben Talal Vice Pr Visit Egypt

الخميس 21 كانون الثاني 2010 العدد – 2118
أخبار البلد

منظمة المرأة العربية تكرّم مؤسسة الوليد بن طلال

صدى البلد
في اطار زيارتها الى مصر، لبّت نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية الوزيرة ليلى الصلح حماده دعوة منظمة المرأة العربية لزيارة مقرها الرئيسي في منطقة مصر الجديدة، حيث كان في استقبالها المديرة العامة للمنظمة الدكتورة ودودة بدران.
تخلل اللقاﺀ عــرض مفصل عن دور المنظمة عموما لجهة دعم المرأة العربية وتحديث القوانين المغرضة بحقها وشمل عمليات المسح الميداني الذي على اساسه توضع الخطط والبرامج الانمائية، كما تضمن العرض دراسة حول كيفية تنمية قـــدرات الــمــرأة فــي الريف خصوصا من خلال استحداث مراكز تعليمية وتأهيلية ومــن ضمنها المراكز المنوي اقامتها في عدد من المناطق اللبنانية. وقد أبدت الوزيرة الصلح اعجابها بالتقنية العالية التي تعمل على اساسها المنظمة وابــدت كل استعداد لدعم جميع المراكز التي قد تقام على الاراضي اللبنانية. في نهاية اللقاﺀ سلمت الدكتورة بدران درعا تقديرية الى الوزيرة الصلح تقديرا لنشاطات مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية في لبنان ووجهت تحياتها الى سمو الامير الوليد بن طلال معتبرة اياه من كبار الداعمين والمناصرين لقضايا المرأة العربية.
من جهة ثانية، زارت الصلح جامعة القاهرة حيث وقعت على اتفاقية تعاون الجامعة القاهرة تتضمن تقديم منح لــطــلاب من الجامعة لاتمام دراسات الماجستير في مركز الوليد بن طلال للدراسات العربية الـــذي تــمــوّلــه المؤسسة بالتعاون مع جامعة القديس يوسف في بــيــروت. وكانت كلمة لرئيس الجامعة الدكتور حسام كامل قال فيها "اهلاً بكم في جامعة القاهرة حيث نحن بصدد توقيع اتفاقية مع مؤسسة الامير الوليد بن طلال الانــســانــيــة الــتــي ســتــقــدم منحا لطلاب في جامعة القاهرة لدراسات الماجستير في الدراسات العربية في جامعة القديس يوسف في لبنان ويسعدنا في جامعة القاهرة حضور معالي الــوزيــرة والتعاون معكم".
امــا الصلح فقالت: "جــئــنــا الى الجامعة الى هذا الصرح التربوي العريق، لتقديم منح جامعية للطلاب اساسه تعاون بين جامعة القديس يوسف ومؤسسة الوليد بن طلال الانسانية في لبنان، حيث استحدثنا مركزا خاصا لدراسة الماجستير في الدراسات العربية واساسه استقبال طلاب عرب واجانب للتخصص في منطقة الوطن العربي وقد اردنا ان نشرك طلابا من مصر عموما وجامعة القاهرة خصوصا في هذا البرنامج ولــذلــك نحن هنا الــيــوم، فتحية لطلابكم ولجامعتكم ولجمهورية مصر العربية وان شاﺀ الله الى مزيد من التعاون". وتسلمت الصلح درعا تقديرية من رئيس الجامعة الدكتور حسام كامل بحضور اعضاﺀ مجلس الامناﺀ. ثم جالت في ارجاﺀ الجامعة وتوقفت امام قاعة القبة الشهيرة التي تتميّز بفن العمارة القديم.

No comments:

Post a Comment

Archives