The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 23, 2010

Almustaqbal - Rebuild Of Al Bared Camp

تفقد أعمال إعمار "البارد"
وزير بلجيكي يؤكد لبري دعم حكومة الوفاق
المستقبل - السبت 23 كانون الثاني 2010 - العدد 3546 - شؤون لبنانية - صفحة 7


زار وزير التعاون والتنمية البلجيكي شارل ميشال والوفد المرافق رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة في حضور المسؤول عن العلاقات الخارجية في حركة "أمل" الوزير السابق طلال الساحلي.
وقال الوزير البلجيكي بعد اللقاء: "كانت مناسبة لتبادل الآراء في الاوضاع السياسية وهنأت اللبنانيين باسم بلجيكا على توافقهم وتشكيل حكومة الوفاق الوطني. وتناولنا الوضعين الاقليمي والدولي وان بلجيكا واوروبا تحملان رسالة السلام والامن الى المنطقة وتدفعان في اتجاه الحوار فيها. كما اننا نشجع العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وسوريا. وأنا أقوم بجولتي هذه في إطار التمهيد لترؤس بلجيكا الاتحاد الاوروبي وسأزور فلسطين واسرائيل".
من جهة ثانية، زار الوفد بلجيكي يرافقه وفد من وكالة الأونروا، مخيم نهر البارد وتفقد أعمال إعادة إعمار المخيم وجال في ارجائه والمناطق المتاخمة له. وأوضح بيان لوكالة الاونروا ان مهندسين معماريين من فريق عمل الوكالة وهيئة العمل الأهلي شرحوا للوفد "النهج التشاركي الذي اتبع في تصاميم إعادة إعمار المخيم" مشيرا الى "ان زيارة الوفد البلجيكي جاءت بعد زيارة قام بها فرع المساعدات التنموية التابع للحكومة الإيرلندية وكان التركيز في كلتا الزيارتين على ضرورة جمع الأموال اللازمة لإعمار الرزمة الثالثة من المخيم".

No comments:

Post a Comment

Archives