The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 23, 2010

Almustaqbal - Phro

"حقوق" وسفارة ألمانيا تختتمان
مشروع تمكين المؤسسات الفلسطينية
المستقبل - السبت 23 كانون الثاني 2010 - العدد 3546 - شؤون لبنانية - صفحة 7


اختتمت المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان (حقوق) وسفارة جمهورية ألمانيا الإتحادية أعمال مشروع "تنمية قدرات مؤسسات المجتمع المدني العاملة في الوسط الفلسطيني وتمكينها، لاسيما التي تستهدف النساء" في احتفال أقيم في بيت عنيا في مزار سيدة لبنان في حريصا في حضور السكرتير الثاني في السفارة الألمانية كلاس كوينغ والشركاء الذين ساهموا في المشروع وجميع المستفيدين الذين بلغ عددهم 80 متدربا ومتدربة.
ورأى المدير العام للمنظمة غسان عبد الله أن "المشروع على جانب كبير من الأهمية للمشاركين حيث عمق لديهم المعرفة بحقوق الإنسان عموما وحقوق النساء خصوصا، فضلا عن سبل الإدارة الرشيدة للمؤسسات".
واعتبر كوينغ أن "مسألة التمكين يجب أن تكون محط اهتمام لكونها تؤسس لتنمية قدرات الناشطين في مؤسسات المجتمع المدني وتؤهلهم ليكونوا كادرات ناشطة وقيادية".
ووعدت إحدى المشاركات باسم زملائها باستثمار المعرفة التي نهلوها من المشروع وتطبيقها عمليا لإحداث التغيير المطلوب لقيادة رشيدة لمؤسسات المجتمع المدني ولعمل تشبيكي جماعي بينها.
وعرضت مجموعة من المشاركين "اسكتشات" عن العنف ضد المرأة.
وفي ختام الاحتفال، وزعت شهادات مشاركة على كل المشاركين في المشروع من الفلسطينيين من مختلف المناطق اللبنانية.

No comments:

Post a Comment

Archives