The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 15, 2014

Addiyar - Paoli to deliver Special Mention to Lebanese Center for Human Rights, March 15, 2014

زار سفير فرنسا في لبنان باتريس باولي رئيس الحكومة تمام سلام وبحث معه في نتائج مؤتمر أصدقاء لبنان الذي عقد في باريس «واستنتاجاتنا حول كيفية مساعدة لبنان على الصعيد الدولي والثنائي بين بلدينا».
وقال باولي: «لقد أصررت على أن مؤتمر باريس حقق الأهداف المرجوة منه، وكان ناجحا جدا بسبب حضور كل الدول الداعمة للبنان واركان الحكومة اللبنانية، وهذه مسألة مهمة للبنان وتؤكد الدعم الدولي له».
وقال: «كذلك أكدنا دعمنا للمؤسسات اللبنانية بقيادة الرئيس ميشال سليمان والحكومة اللبنانية، والتي نأمل أن تحصل هذه الحكومة على ثقة مجلس النواب حتى تتمكن من أخذ القرارات اللازمة بكل الصلاحيات الدستورية والسياسية لتأخذ القرارات لمواجهة الأوضاع القائمة في المنطقة».
وتحدث باولي عن «تقدم في ترجمة الدعم الدولي للبنان من خلال دعم الجيش اللبناني»، لافتا إلى لقاء سيعقد في روما الشهر المقبل لدراسة الوسائل اللازمة لدعم الجيش، «كما سنترجم دعمنا للجيش اللبناني عن طريق الهبة السعودية وفقا لطلب القوات المسلحة اللبنانية، وهذا أمر مهم جدا، ونحن سنتجاوب مع طلبات السلطات اللبنانية المعنية على الأساس الخطة الخماسية التي حددتها السلطات اللبنانية».
اضاف باولي: «كما تم إطلاق الصندوق الإئتماني الذي سيساعد الكفاءات اللبنانية لصالح البلديات التي تستضيف نازحين سوريين بهدف تقوية الكفاءات اللبنانية في مناطق عكار أو البقاع والتي هي مناطق فقر وتحتاج إلى دعم خاص من المجتمع الدولي».



على صعيد آخر، سلم باولي التنويه الخاص لجائزة حقوق الإنسان للجمهورية الفرنسية إلى المركز اللبناني لحقوق الإنسان ممثلا برئيسة المركز ماري دوناي وأمينه العام وديع الأسمر، في حفل أقيم امس في قصر الصنوبر، في حضور ممثل وزير الدفاع سمير مقبل العميد الركن نعيم زيادة، ممثل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق العميد الركن رولان ابو جودة الذي مثل ايضا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وسفيرة كندا هيلاري تشيلز آدامز.

No comments:

Post a Comment

Archives