The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 14, 2014

Annahar - Paoli to deliver Special Mention to Lebanese Center for Human Rights, March 14, 2014



سلّم سفير فرنسا باتريس باؤلي التنويه الخاص لجائزة حقوق الإنسان للجمهورية الفرنسية إلى "المركز اللبناني لحقوق الإنسان" ممثلاً برئيسة المركز ماري دوناي وأمينه العام وديع الأسمر، في حفل في قصر الصنوبر.

وأعرب باؤلي عن فخره بتكريم المركز "لعمله الشجاع في لبنان وتميزه بمساعدة السجناء الأكثر ضعفاً في السجون اللبنانية".
وتحدث عن الجائزة التي أُسست العام 1988 بهدف "مكافأة الأعمال الفردية أو الجماعية في الميدان، في فرنسا أو في الخارج، حول محورين يتم تحديدهما سنويًا، إذ تم في عام 2013 اختيار محورين هما مواكبة اللاجئين داخل بلادهم ومساعدتهم من جهة، وحماية حقوق الإنسان في أماكن حرمان الحرية من جهة أخرى"، موضحًا أن "اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان تكافئ المركز على المساعدات التي قدمها للمعتقلين الضعفاء في السجون اللبنانية".
وقال الأسمر: "تأسس المركز في عام 1997 في تروكاديرو في باريس، وهذا التكريم هو بمثابة اعتراف بصوابية العمل الذي قمنا به".
وتبعت حفل تسليم الجائزة طاولة مستديرة جمعت عددًا من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات اللبنانية.

No comments:

Post a Comment

Archives