The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 29, 2014

Al-Mustaqbal - Violence domestique des professeurs de l'AUB appellent le Parlement à promulguer la loi, March 29, 2014

وجه عدد من أساتذة الجامعة الاميركية في بيروت نداء الى مجلس النواب طالبوا فيه بـ«كسر جدار الصمت، واتخاذ موقف أخلاقي عاجل تجاه العنف الأسري» .

ولفت الاساتذة في بيان الى «القلق من الازدياد الكبير لأعداد النساء اللواتي قتلن على أيدي أزواجهن، وكثيرات من الضحيات وأطفالهن الذين يعانون إعتداءات جسدية ونفسية مستمرة، خصوصا في غياب قانون واحد يحمي ضحايا العنف الأسري، ولا حتى أي إجراء حكومي يدين مرتكبي هذه الجرائم الشائنة .

أضاف البيان: إننا نحث البرلمان اللبناني على أن يتخذ الخطوات المناسبة لضمان تحويل كل من يمارس العنف الأسري تجاه النساء والأطفال إلى العدالة، وأن يعلن التزامه بتحقيق الأمن وصون كرامة النساء والأطفال. ودعا إلى إقرار قانون عاجل لحماية المرأة من كل أشكال العنف الأسري وبذل الجهود لضمان وحماية فعالية الإجراءات التنفيذية لبنوده (مثل: تدريب المسؤولين على تنفيذ القانون بشكل كامل) وتعزيز الوعي بمساوئ العنف الأسري ومضاره لعامة الناس .

ومن أبرز الموقعين رئيس الجامعة بيتر دورمان.

No comments:

Post a Comment

Archives