The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 18, 2014

Annahar - HJC follows the file of Al Bared, March 18, 2014

كلوديت سركيس


أصدر المجلس العدلي برئاسة القاضي جان فهد والمستشارين القضاة انطوني عيسى الخوري وجوزف سماحة وبركان سعد وناهدة خداج حكمه في الملف الرقم 5 المتفرع من الملف الاساسي في قضية حوادث البارد عام 2007.

قضى الحكم بحبس الامير السابق لحركة"فتح الاسلام" الفلسطيني الاردني شاكر العبسي اربع سنوات ونصف سنة. وقضى بالحبس المدة ذاتها لوليد حسن البستاني الذي فر من سجن رومية بتاريخ 16/ 11/ 2010، والفار من وجه العدالة السوري محمود ابرهيم منغاني والموقوف الفلسطيني محمد صالح زواوي والفار من وجه العدالة الفلسطيني محمد احمد الدوخي والموقوفين السوري طه احمد حاجي سليمان وعثمان محمد ابرهيم.
وذكر الحكم ان المحكومين أقدموا: البستاني على تزوير اخراج قيد افرادي، منغاني وزواوي والدوخي وحاجي سليمان على تزوير هويات وبطاقات شخصية،والعبسي على تزوير هويات واخراجات قيد ورخص سلاح وغيرها من المستندات، والتدخل بجرم التزوير عبر تفعيل التزوير بين عناصر "فتح الاسلام"، واستحداث منزل مخصص لذلك، واحضار بطاقة لاجئ فلسطيني مزورة للمدعو نادر العلي بإسم رامي الذيب، وتأمين جلود للمدعو "أبو اليمان" لصناعة أختام يتمكن بموجبها من تزوير البطاقات لمصلحة عناصر التنظيم. كذلك اعترف البستاني بانه استحصل على بطاقة عسكرية مزورة للامن الداخلي برتبة رقيب اول، وبطاقة رخصة سلاح لون اخضر، ورخصة سوق خصوصية، وبطاقة هوية مدنية، جميعها تحمل رسمه الشمسي وبإسم سامي فرنجية، من المدعو ابو العباس - بناء لطلبه - بعدما زوده هو صورا شمسية له.
واعترف حاجي سليمان بأنه زود منغاني جلدا لتزوير الاختام اتى به من مخيم عين الحلوة من عبد الرحمن محمد عوض (متوفى)، وذهب مع ابو اليمان وفايز عبدان الى بيروت لشراء طابعة حديثة بقيمة 2000$ لاستعمالها في التزوير. واقدم منغاني على استعمال سمة دخول مزورة مع علمه بالامر، وزواوي على استعمال بطاقة لاجئ فلسطيني مزورة باسم اكرم الملا، وبطاقة هوية سورية باسم ناصر محاميد مع علمه بأنهما مزورتان، واقدم حاجي سليمان على استعمال بطاقة لاجئ فلسطيني مزورة وبطاقة هوية سورية مزورة، والعبسي على استعمال بطاقة هوية مزورة بإسم ميلاد الشمالي تمكن من الفرار بها، والدوخي على استعمال بطاقة هوية مزورة بإسم محمد خليل قندس، مع علمهم ان هذه البطاقات والهويات مزورة. وابرهيم على استعمال بطاقة هوية ورخصة سوق خصوصية، وبطاقة قوة أمن داخلي، جميعها مزور، وعليها صوره الشمسية، بإسم سامر الحسيني، ووليد البستاني على استعمال بطاقات هوية ورخصة سلاح ورخصة قيادة سيارة وبطاقة رقيب اول في قوى الأمن الداخلي، جميعها مزور، وعليها صوره الشمسية، بإسم سامي كريم فرنجية، مع علمهما بأن جميع هذه البطاقات مزورة.
و قرر المجلس احتساب مدة توقيف المحكومين الموقوفين، وابطل التعقبات عن الظنين يونس شبلي من جرم التدخل في التزوير لجهة تزويده ابو محمد عوض صورته الشمسية ليتمكن الاخير من تأمين رخصة سوق مزورة باسمه الشخصي، لقوة القضية المقضية لسبق الحكم عليه بالجرم ذاته. كما ابطل التعقبات عن قاصر. واعلن براءة الموقوف السوري نوري نصر المحمود الحجي، وسعد الله احمد الوكيل، وابرهيم عمر عبد الوهاب، والسعودي المخلى سبيله سعيد دليم سعيد عسيري، والموقوف جمال الدين مصطفى ملص، والفلسطيني السوري خيرالله محمد خلف، و(غيابيا) الاردني عبد العزيز حسن الشواخ لعدم كفاية الدليل عليهم في هذا الملف والشك.

No comments:

Post a Comment

Archives