The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 24, 2014

As-Safir - Police arrest two over rape of domestic worker, March 24, 2014

أحيلت إلى مفرزة طرابلس القضائية في وحدة الشرطة القضائية، في 17 الجاري، شكوى من عاملة أثيوبية ب. أ. (1981) بجرم اغتصاب. وبنتيجة التحريات تبين أن أ. كانت قد توجّهت برفقة كفيلتها إلى مكتب لاستقدام العاملات الأجنبيات في بلدة كوسبا بالكورة على إثر خلاف بينهما.
وذكر بيان قوى الأمن الداخلي أنه تبين في التحقيق أن سكرتيرة المكتب المدعوة ل.س. (1990) قد اتصلت بالمدعو أ.ز. (1974) الذي يعمل في المكتب، وطلبت منه الحضور لمعالجة الإشكال بين أ. وكفيلتها. وفور حضوره، أقدم على ضرب العاملة، ثم أجبرها على خلع ثيابها بحجة تفتيشها وقام باغتصابها بعدما ضربها بحزام، وذلك على مسمع السكرتيرة التي كانت موجودة في الغرفة المجاورة.
وبعد معاينة العاملة أ. من جانب الطبيب الشرعي، تبين وجود كدمات في أماكن حساسة من جسمها. كما جرى التأكد من العلامات الفارقة في جسم المعتدي والتي ذكرتها المعتدى عليها.
وقد تمّ توقيف المدعو أ.ز. والسكرتيرة ل.س.، بناء على القضاء المختص.

No comments:

Post a Comment

Archives