The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 18, 2014

Al-Iwaa - Women International Day, March 18, 2014

تواصلت احتفالات "يوم المرأة العالمي" في بيروت والمناطق، حيث إفتتحت "رابطة أبناء بيروت" معرض "عيد الأم السنوي الثامن" تحت عنوان :" السلطانة الأم .. أمي" بتنظيم لجنة سيدات العاصمة بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية، وبرعاية "بنك البركة" وذلك في "القاعة الزجاجية" مبنى وزارة السياحة – الحمراء، بحضور عبد الحميد التقي ممثلاً مدير عام البنك معتصم محمصاني، الشيخ بلال الملا أمين سر هيئة الرقابة الشرعية في البنك، الدكتورة سعاد جنون ممثلة "تيار المستقبل"، غزوة الخنساء مديرة العلاقات العامة في "هيئة دعم المقاومة الإسلامية"، شفيق الكوسا مدير مكتب "الجماعة الإسلامية" في بيروت، ليندا قيس صعب ممثلة "المجلس النسائي اللبناني"، عبد طحان وحرمه، الشيخ محمد نمر زغموت، وفد من "جمعية الإرشاد والإصلاح"، قاسم الحاج رئيس "جمعية النجوم" موسى مطر رئيس "جمعية الإنماء الخيرية"، عبد الله حمادة مدير "جمعية سيدرز"، ورؤساء جمعيات ومخاتير وفعاليات إقتصادية وإجتماعية .
ووجهت عريفة الإحتفال ماي نصر الله معايدة لكل أمهات لبنان، كما شرحت منى عيتاني رئيسة "لجنة سيدات العاصمة" أهداف مشروع تمكين المرأة الذي تختتم دوراته التدريبية بمعرض نموذجي متميز ليتم تسويق المنتوجات الحرفية والتراثية والأشغال اليدوية التي أبدعت السيدات في تصميمها"، كما نوه التقى "بجهود السيدات اللواتي أبدعن في إنجاز أشغالهن الحرفية واليدوية، وتحدثت روندا بعلبكي عن المشاركات شاكرةً إدارة "بنك البركة" على رعايتها لمشروع تمكين المرأة، وفي الختام جال زوار المعرض في أرجائه.
يفتح المعرض ابوابه يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 7 مساءً ومستمر لغاية22 الجاري.
*ومن اقليم الخروب، أفاد مراسل"اللواء" الزميل عصام الحجار أن قائمقام الشوف مارلين قهوجي ضومط رعت اللقاء الصباحي الذي أقامته "جمعية الرعاية العلمية والتقنية لمناسبة "يوم المرأة العالمي" و"عيد الأم" في مطعم وادي أشمون – علمان، وشارك فيه عقيلات النواب: علاء الدين ترو، ايلي عون، محمد الحجار، وخالد زهرمان، مريم جميل بيرم، عقيلات رؤساء بلديات ومخاتير ورئيسات جمعيات وسيدات من مختلف قرى وبلدات الأقليم ومن كافة القطاعات.
تحدث في الإحتفال نجوى أبو عرم، ثم رئيسة الجمعية نهلة الحجاوي، ومديرة "مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية" السابقة رجاء كنعان.
وأحيا الحفل الفنانة لانا أبو ضاهر، وتخلله لوحات فولكلورية راقصة من فرقة "اللسيه باسكال".
*وبالمناسبة، كرم "مركز الربو للطفولة"، أمس، أمهات الأولاد الذين يعانون من الربو، شاكرا لهم الدعم المتواصل والجهود المستمرة التي يبذلنها يوميا لتأمين حياة أفضل لأولادهن.
*ومن شبعا أفاد مراسل"اللواء" حسين حديفة أن قطاع المرأة في منسقية "تيار المستقبل" في حاصبيا نظم بمناسبة "يوم المراة العالمي" في بلدة شبعا الحدودية ندوتين عن "حقوق المرأة في لبنان" و"سرطان الثدي" بالتنسيق مع قطاع المهن الحرة في المنسقية، في حضور منسق التيار في المنطقة عبدالله عبدالله، منسق قطاع المهن الحرة في المنسقية الدكتور محمد زاهر واعضاء مكتب ومجلس المنسقية، وسيدات من منطقتي العرقوب وحاصبيا.
بعد دقيقة صمت تحية الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، أكدت مسؤولة قطاع المرأة في دائرة شبعا ناريمان حمدان "على دور المرأة المتعلمة في النهوض بمجتمع حضاري".
بعدها كانت ندوة "حقوق المرأة في لبنان" التي حاضر فيها المحامي سليم علاء الدين متطرقا الى حقوق المرأة"، والدكتور محمد ياسر صعب عن "سرطان الثدي وسبل الوقاية منه وعلاجه.

No comments:

Post a Comment

Archives