The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 22, 2014

Al-Iwaa - Rifi reactivates committee for detained persons, March 22, 2014

أرسل وزير العدل اللواء أشرف ريفي كتاباً إلى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام لملْء الشواغر في لجنة متابعة قضية المعتقلين في سوريا، وأحال الوثائق ذات الصلة إلى اللجنة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.
صدر عن مكتب وزير العدل البيان الآتي: «أرسل وزير العدل اللواء ريفي لرئاسة مجلس الوزراء، كتابا يطلب بموجبه ملء المراكز الشاغرة في اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء بموجب القرار 43 بتاريخ 20 -6- 2005، لمتابعة قضية اللبنانيين المعتقلين في سجون النظام السوري.
وطلب وزير العدل تعيين رئيس للجنة مكان القاضي جوزيف معماري الذي أحيل الى التقاعد، على أن تعين وزارة الداخلية عضوا بديلا عن العميد سامي نبهان الذي تقاعد أيضا.
على صعيد مواز أحال الوزير ريفي الوثائق التي نشرت في الصحافة اللبنانية والعربية حول موضوع المعتقلين الى اللجنة، لدراستها والتحقق منها، واتخاذ الإجراءات اللازمة».
وأثنت جمعية المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية على قرار وزير العدل اشرف ريفي القاضي بتعيين رئيس للجنة التي شكلها مجلس الوزراء بموجب القرار 43 بتاريخ 20 -6- 2005، لمتابعة قضية اللبنانيين المعتقلين في سجون النظام السوري مكان القاضي جوزيف معماري الذي أحيل الى التقاعد، وتعيين عضو بديل من العميد سامي نبهان الذي تقاعد أيضا.

No comments:

Post a Comment

Archives