The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 1, 2015

Al-Anwar - SOLIDE to propose law for the victims of forced disappearances, July 01, 2015




سوليد ولجنة أهالي المفقودين ومركز الخيام: 
لاقرار إقتراح قانون ضحايا الاخفاء القسري 



صدر عن كل من: سوليد و لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، ومركز الخيام لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب والمركز اللبناني لحقوق الانسان، بيان لمناسبة افراج السلطات السورية عن المواطنين اللبنانيين احمد العبد الله وبهاء الدين سكرية وهما من ابناء البقاع وطرابلس حيث كانا في السجون السورية منذ اكثر من سبع سنوات لانتسابهما لحزب التحرير.

استهل البيان بتهنئة المفرج عنهما ب عودتهما الى ربوع الوطن والى الحرية التي حرموا منها، ونأمل أن يطال الافراج جميع المعتقلين تعسفا في تلك السجون، معلنا ان عملية الافراج تثبت مرة جديدة وجود لبنانيين في السجون السورية وتدحض بشكل صريح مقولة خلو السجون السورية من لبنانيين. 
واعربت الهيئات والجمعيات المذكورة اعلاه في بيانها عن تقديرنا للجهود الشخصية التي ادت الى الافراج عن المواطنين المذكورين، ونؤكد شجبنا لعدم قيام الحكومة اللبنانية بمسؤوليتها ازاء هذا الملف وتخاذلها الدائم في مقاربته. 
وسأل البيان: أين اللجنة اللبنانية السورية المشتركة عن هذا الموضوع وهل هي على علم بما يجري؟، أين وزارة العدل وأين التطبيق العملي للاتفاقية القضائية الموقعة بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟ مضيفا: إن القضية تستدعي اعادة التأكيد على حتمية تشكيل الهيئة الوطنية لضحايا الاخفاء القسري والمفقودين عبر الاسراع في إقرار اقتراح القانون الذي بات في عهدة مجلس النواب، وذلك من أجل حل جدي ومقبول لقضية تطال الآلاف من العائلات اللبنانية وتلك المقيمة على الأراضي اللبنانية التي تجهل مصير أبنائها.

No comments:

Post a Comment

Archives