The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 31, 2015

Al-Joumhouria - Campaign against human trafficking, July 31, 2015



حملة لمناهضة الإتجار بالأشخاص




أطلق وزير العدل اللواء أشرف ريفي ورئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم، «الحملة الإعلامية لمناهضة الإتجار بالأشخاص» بدعوة من «مركز الأجانب في رابطة كاريتاس لبنان»، بمناسبة «اليوم العالمي لمناهضة الإتجار بالأشخاص».

واكّد كرم أنه «في آخر تشبيه للإتجار بالبشر، يقول الكرسي الرسولي في الفاتيكان عنه إنه وباء صامت»، وقال: «لكي نتغلّب على هكذا وباء بالعمل الانساني واحترام كرامة الشخص البشري، علينا كسر صمت العديد من ضمائر التجار والمستفيدين الكبار من اي نوع من التجارة الرخيصة للانسان، هذا الانسان المخلوق على صورة الله ومثاله، لا تضاهيه اموال الدنيا بأسرها، فالانسان أهمّ مخلوقات الله، يتمتع بمواهب وهو خَلوق ومبدع، لذا من واجبنا الانساني أن نقف وقفة تضامن في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالاشخاص الذي يعتبر بمثابة فرصة لاستنهاض الهمم من أجل وضع حد لهذه الجريمة وإتاحة بصيص من الامل للضحايا».

بدوره، أكد ريفي أنّ «الحملة التي نطلقها اليوم ما هي الّا تتمة لِما بدأنا به وإيّاكم في الأمس، فالطريق طويلة وصعبة ولكنها الطريق الصحيحة التي نمشيها سوياً بلا يأس او احباط او استسلام، مزوّدين بسلاح الارادة ووضوح الرؤية وصلابة التصميم وعمق الالتزام عبر ايماننا بأننا مؤتمنون على سيادة قانون وكرامة إنسان».

وللمناسبة، نظّم معهد حقوق الانسان في نقابة المحامين بالتعاون مع مؤسسة «فريدريتش ايبرت» ورشة عمل، في بيت المحامي، تحدّث خلالها ممثل وزير الاعلام رمزي جريج اندريه قصاص، فأكد «أنّ دور الاعلام مهم واساسي في توعية المجتمع على مخاطر هذه الجرائم، والتعريف بحقوق الضحايا واحترام حقهم في الخصوصية وحمايتهم ممّا يلحقهم من وصمة، والتي غالباً ما تكون نتيجة السعي وراء سبق إعلامي لجذب معدلات أعلى من المشاهدة». وسأل: «هل يبقى لبنان في الخانة الثانية للمرة الخامسة ام ينتقل الى الخانة الاولى، وهو العاجز حتى عن ايجاد حلّ لمشكلة نفاياته؟».

No comments:

Post a Comment

Archives