The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 17, 2015

An-Nahar - UNRWA-run schools face cash shortfall, July 17, 2015



وزير التربية تابع مع ممثّل الأونروا تعليم الفلسطينيّين




بحث وزير التربية الياس بو صعب مع الممثل الجديد لمنظمة الأونروا في لبنان ماتياس شماليه موضوع تعليم الفلسطينيين المقيمين في لبنان والفلسطينيين اللاجئين من سوريا إلى لبنان، ولا سيما وأن الأونروا تدير نحو 68 مدرسة في لبنان وتعتمد المناهج اللبنانية وتعنى بالشؤون التربوية والصحية والاجتماعية للفلسطينيين اللاجئين.



وتبلغ بو صعب من ممثل الأونروا وجود مشكلات مالية تواجهها المنظمة وقد يكون لها انعكاسات سلبية على مهماتها. ووعد بو صعب مدير المنظمة بالتواصل مع رئيس الحكومة من أجل معالجة الموضوع مع الأمم المتحدة، معتبرا أن هذا الأمر "مؤشر خطير في ما يتعلق بالتزامات المجتمع الدولي تجاه لبنان".
ثم اجتمع بو صعب مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان والمدير العام للتربية فادي يرق وتناول البحث متابعة مقررات المؤتمر التربوي اللبناني "كلنا للعلم" لجهة تطوير المناهج التربوية ودخول العصر الرقمي. واطلع المجتمعون على عرض قدمه الدكتور ميلاد سعد عن التعليم التفاعلي.

No comments:

Post a Comment

Archives