The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 12, 2014

Al-Mustaqbal - The rehabilitation of Naameh landfill, March 12, 2014

التقى وزير البيئة محمد المشنوق في مكتبه في الوزارة، أمس، وفدا من منظمة الصحة العالمية برئاسة ممثل المنظمة حسان البشرى وعضوية المستشار في ادارة البيئة والاستدامة الخبير راقي الزغندي ومسؤولة برنامج الصحة البيئية وسلامة الغذاء نهال الحمصي بحضور المستشارة البيئية في برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة البيئة منال مسلم، وجرت متابعة لموضوع مطمر الناعمة بعدما كانت وزارة البيئة قد طلبت من منظمة الصحة العالمية المساعدة لتقييم الأثر الصحي للمطمر.

وجاء الاجتماع بعد جولة ميدانية قام بها فريق المنظمة على المطمر حيث عاين أعضاء الفريق سير العمل والتقوا رؤساء البلديات المحيطة وعقدوا اجتماعات مع مجلس الانماء والاعمار، على أن يتابعوا لقاءاتهم مع وزير الزراعة أكرم شهيب وممثلين عن وزارة الصحة العامة في الأيام المقبلة.

وأطلع وفد المنظمة وزير البيئة على نتائج جولته، ووضعه في صورة الخلاصات التي توصل اليها. فاكد المجتمعون على ضرورة إعادة تأهيل المطمر بعد اقفاله، مع التركيز على الجانب الصحي للموضوع، كما أكدوا على اهمية الاستفادة من الطاقة التي يمكن توليدها وتوزيعها على البلدات المحيطة بالمطمر. كما اقترح المجتمعون تنظيم ورشة عمل حول الاطار الصحي لنظام ادارة النفايات الصلبة في لبنان، يعلن عن تفاصيلها في حينه، تكون مناسبة للبحث في الخيارات المتاحة للإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة في لبنان.

وشكر المشنوق لوفد منظمة الصحة العالمية «جهوده ومتابعته لتقييم الأثر الصحي للمطمر واقتراحاته البناءة في هذا الخصوص»، معلنا أنه «سيزور مطمر الناعمة ظهر السبت المقبل للاطلاع عن كثب على الاعمال الجارية».

No comments:

Post a Comment

Archives