The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 30, 2014

Al-Mustaqbal - Derbas: Establishing refugee camps in Arsal is a security matter, September 30, 2014



درباس: مسألة المخيمات مرتبطة بقرار سياسي





أوضح وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، أن مسألة المخيمات للنازحين السوريين «مرتبطة بقرار سياسي يصدر عن مجلس الوزراء»، مشيراً الى أن «الوزير نهاد المشنوق يتصرف بحكمة وفقاً لمسؤولياته الامنية ويقول إن بلدة عرسال لم تعد تحتمل هذا الضغط الذي يعبر عنه بأكثر من ضعفي او ثلاثة اضعاف سكان البلدة، فاما ان نعيد ايواءهم في المكان نفسه ونكون كمن يقرب النار من البارود، او نجد لهم مكاناً آمناً ومنعزلاً عن الاتصال بالمسلحين المنتشرين في الجرود، هذه مسألة أمنية لا تخضع للتقدير السياسي».

وقال في حديث إلى تلفزيون «المستقبل» أمس: «كان الاجدر بنا وبأهالي المخطوفين ان نكون صفاً واحداً ويداً واحدة لأن الابتلاء والمحنة واحدة، لكننا مع الاسف الشديد ننفذ ما يقوله الخاطفون ونقيم المتاريس المتقابلة. انا اتفهم أي حركة يقوم بها أهالي المخطوفين وهم يقطعون الطرق، فأولادهم طلبوا منهم ذلك ويكونون بذلك يشترون لأولادهم الوقت لابقائهم على قيد الحياة، الا انني ارفض تماماً قيام المتاريس المتواجهة، خصوصاً انه يتم اقامة متراس لأهالي المخطوفين السنة وكذلك الشيعة والدروز». أضاف: «لا نمانع التعاون مع أي جهة اذا كان لديها برنامج لاستعادة السوريين، بما فيها الحكومة السورية وانا جاهز لتأمين سلاسة الانتقال السوري لمن يرغب، اما التنسيق السياسي فليس من شأني وهو من شأن الحكومة ولديها موقف ثابت وهو النأي بالنفس والابتعاد عن الصراع الداخلي السوري».

وتوقع أن يتم ايجاد حل سحري وانتخاب رئيس للجمهورية قبل 20 تشرين الثاني اي قبل انتهاء ولاية مجلس النواب.

No comments:

Post a Comment

Archives