The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 1, 2014

Aljoumhouria - Inmates End Roumieh Sit-in after Rifi Listens to Their Legitimate Demands, March 01, 2014

إعتصم 200 سجين داخل سجن رومية، مطالبين بمقابلة مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر للاستماع إلى مطالبهم. ولهذه الغاية، أعلن وزير العدل اللواء أشرف ريفي أنّ صقر كلّف مفوّض الحكومة المعاون لدى المحكمة القاضي داني الزعنّي الانتقالَ إلى السجن لمقابلة السجناء ومعرفة مطالبهم لإعادة الأمور إلى طبيعتها. وقد اتّصل ريفي بالزعنّي وزوّده بالتوجيهات اللازمة لحلّ القضيّة.

وعلى الأثر، توجّه الزعنّي إلى السجن والتقى عدداً من المعتصمين وأخذ لائحةً بمطالبهم واحتياجاتهم المشروعة، على أن يتمّ تلبيتها بدءاً من الاثنين المقبل بعد دراستها. ففضّ السجناء اعتصامهم. وفي السياق، اجتمع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع قائد الدرك العميد الياس سعادة للبحث في أوضاع السجون، ووضع خطة طويلة الأمد لمعالجتها من النواحي كافة. كما اتّصل المشنوق بالقاضي صقر، وانتدب العميدَ منير شعبان مستشارَه لشؤون السجون، للذهاب إلى روميه ومشاركة الزعنّي في حلّ مشكلة السجناء المُضربين عن الطعام، والتنسيق مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة اللواء ابراهيم بصبوص.

No comments:

Post a Comment

Archives