The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 1, 2014

Al-Iwaa - Judge Demands Death Penalty for Asir, Supporters, March 01, 2014

طلب قضاء التحقيق العسكري رياض أبو غيدا الإعدام للشيخ الفار أحمد الأسير و56 آخرين في حوادث عبرا، وذلك في القرار الإتهامي الذي أصدره في الملف وجاء في نحو 103 صحفات وتضمن الآتي:
ان الوقائع المعروضة تظهر ان أفعال المدعى عليهم ليست واحدة ولذلك يتوجب النظر بكل فعل على حدة وعلى هذا الأساس قسم القاضي أبوغيدا المدعى عليهم الى مجموعات.
المجموعة الأولى: تشمل المدعى عليهم الذين أطلقوا النار على الجيش وقتلوا عناصره وتضم 54 شخصا ومن بينهم الأسير وفضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر.
المجموعة الثانية: تشمل المدعى عليهم الذين لم يعترفوا بإطلاق النار على الجيش ولكن ثبت إنتماؤهم الى مجموعات مسلحة وحملوا السلاح أثناء الإشتباكات وعددهم ستة.
المجموعة الثالثة: تشمل المدعى عليهم المنتمين الى مجموعات مسلحة ولم تحمل السلاح يوم الإشتباكات وعددهم سبعة.
المجموعة الرابعة: تشمل المدعى عليهم الذين انحصر دورهم بأمور إدارية ولوجستية وينتمي اليها شخصان فقط.
المجموعة الخامسة: تشمل المدعى عليهم الذين لم يتبين أدلة في حقهم حول اشتراكهم بالعملية وعددهم 8.
وبناء على دور هذه المجموعات وجه القاضي أبو غيدا إتهامات ضد المدعى عليهم وفق مواد تصل عقوبتها الى الإعدام في حق الأسير و56 آخرين وأمر بإطلاق سراح 14 من المدعى عليهم.

No comments:

Post a Comment

Archives