The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 16, 2010

Almustaqbal - Postpone the trial of Koleilat - december 16,2010


أرجأت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية هيلانة اسكندر إلى الثالث من أيار المقبل محاكمة المديرة التنفيذية السابقة لبنك المدينة رنا قليلات بالصورة الغيابية، وسكرتيرتها الخاصة جومانا اياس في ادعاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بصفته الحاكم وبصفته الشخصية، والمدير العام السابق لبنك المدينة عدنان أبو عياش ضدهما، بجرم تزوير مستند رسمي منسوب صدوره إلى المحاكم يتعلق بتمويل أبو عياش ثلاثماية مليون يورو إلى بنك المدينة لدمجه مع شقيقه الاعتماد المتحد، والذي حوّلته قليلات إلى حسابها الخاص.
وجاء إرجاء الجلسة، للمرافعة، بعد أن نبّهت رئيسة المحكمة، المحامية وسيلة معطي التي حضرت عن وكيل اياس المحامي نبيل عويدات إلى أنها سترجئ الجلسة للمرة الأخيرة للمرافعة. وذلك بعدما صرحت معطي بأنها غير جاهزة للمرافعة، واعتذرت عن عدم حضور عويدات الذي طلب إمهاله لتقديم مذكرة شاملة تعليقاً على المستندات التي أبرزتها الجهة المدعية التي مثلها المحامي وليد غاوي عن الحاكم والمحامي منيف حمدان عن ابو عياش الذي اعترض على إرجاء الجلسة التي كانت مخصصة للمرافعة، فيما طلب ممثل النيابة العامة القاضي سامر يونس إمهال وكيل اياس وقتاً محدداً لمناقشة أي مستند وتحديد موعد للمرافعة بصورة نهائية، وذلك لعدم اطالة أمد المحاكمة وتلافياً للمماطلة.
وفي ضوء ذلك، قررت المحكمة تسطير كتاب إلى نقابة المحامين لتعيين محام للدفاع عن اياس في حال عدم حضور وكيلها عويدات الجلسة المقبلة في الثالث من أيار المقبل.

No comments:

Post a Comment

Archives