The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

December 29, 2010

Assafir - Palestinian children rights - december 29,2010



صور ـ «السفير»
نظمت «جمعية الحولة» و»جمعية المرأة الخيرية» في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين يوماً مفتوحاً في «قاعة الحولة» أمس، بدعم من «المجلس الدانمركي للاجئين» وبتمويل من «جمعية سيدا». وتخلل اليوم المفتوح الذي أقيم تحت عنوان «ملتقى الأجيال» تقديم عدد من كبار السن من أبناء المخيم روايات وحكايا حول واقع الفلسطينيين في قراهم وبلداتهم قبل النكبة، إضافة إلى عاداتهم وتقاليدهم الموروثة التي حملوها معهم إلى دول الشتات. وناقش المسنون مع الشباب الذي لا يعرف إلا القليل عن حياة الفلسطينيين قبل النكبة، أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والتمسك بالهوية الفلسطينية مهما اشتدت الصعوبات. كما تخلل اليوم المفتوح نشاطات ترفيهية وثقافية وحرفية تمثلت بتقديم عروض للدبكة الفلسطينية والخبز على الصاج وتحضير عدد من المأكولات، ومنها «الفلافل العكاوية»، بالإضافة إلى أشغال التطريز اليدوي وغيرها.
واعتبر رئيس «جمعية الحولة» محمود الجمعة أن «الهدف من النشاط هو تعزيز العلاقة بين الأجيال الفلسطينية. وبذل كل ما يمكن من أجل الحفاظ على مكانة المسنين واحترامهم ورعايتهم». وشدد هشام العلي، باسم «جمعية المرأة الخيرية»، على «ضرورة حماية وحفظ التراث الفلسطيني، وشبك الأيدي بين عموم الأجيال الفلسطينية، الذي يخدم مسيرة التواصل الاجتماعي والعائلي».

No comments:

Post a Comment

Archives