The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 2, 2014

Al-Mustaqbal - UNHCR weekly report, June 02, 2014



«مفوضية اللاجئين»: مليون و92 ألف سوري يتلقّون المساعدة


اوضح تقرير مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان انه تم تسجيل أكثر من 44 الف نازح لدى المفوضية خلال شهر ايار المنصرم، فبلغ مجموع عدد النازحين السوريين الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها أكثر من مليون و92 الف لاجئ يتوزعون على النحو الآتي:«في شمال لبنان:النازحون المسجلون: 275981، النازحون الذين لا يزالون في انتظار التسجيل: 5369. وفي بيروت وجبل لبنان: النازحون المسجلون: 275338، النازحون الذين لا يزالون في انتظار التسجيل: 14580. وفي البقاع: النازحون المسجلون: 355508، النازحون الذين لا يزالون في انتظار التسجيل: 36175. وفي جنوب لبنان:النازحون المسجلون:127349، النازحون الذين لا يزالون في انتظار التسجيل: 1972».

الحماية

وبيّن التقرير بأنه على صعيد الحماية استفاد نحو 4730 طفلا سوريا ولبنانيا من الدعم النفسي والاجتماعي.

وفي شراكة مع المفوضية، واصلت كل من منظمة الإغاثة والتنمية الدولية ومركز الأجانب في جمعية كاريتاس - لبنان تقديم المشورة والمساعدة القانونية. فخلال هذا الشهر، توجه نحو 350 نازحا سوريا إلى مراكز المساعدة القانونية التابعة لكلتا المنظمتين من أجل تلقي المساعدة، وذلك بشكل رئيسي في الأمور المتعلقة باستصدار الوثائق المدنية والقضايا الأسرية. كما تم تزويد النازحين الراغبين في تجديد إقامتهم بالتمثيل والدعم. 

وكجزء من الشراكة المستمرة مع مركز مكافحة الألغام في لبنان وتنفيذ البرنامج الوطني للتوعية من مخاطر الألغام، عمدت جامعة البلمند، وهي من الشركاء التنفيذيين لمنظمة اليونيسيف، بدعم من وزارة التربية والتعليم العالي، إلى تدريب مجموعة من معلمي المدارس على موضوعات رئيسية تتعلق بالتوعية من مخاطر الألغام. واستفاد أكثر من 745 ألف نازح سوري من توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي عن طريق البطاقات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، تلقى 17ألف نازح كانوا قد وصلوا حديثا حصصا غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الرؤية العالمية والجمعية الخيرية الأرثوذكسية واتحاد منظمات الإغاثة والتنمية وغيرها من المنظمات.

No comments:

Post a Comment

Archives