The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Alanwar - Lebanon, Saudi aid to displaced Syrian, September 28 2012

وزع ائتلاف اغاثة اللاجئين السوريين في جبل لبنان بالتعاون مع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا 1150 حصة غذائية على عدد من اللاجئين السوريين الموزعين على مختلف قرى وبلدات اقليم الخروب والناعمة وعرمون.

والحملة مؤلفة من ثلاث شاحنات كبيرة، وكل عائلة تحصل على ثلاث سلال موزعة بين سلة العائلة وسلة الطفل والحقيبة الصحية. 
وتجمع النازحون السوريون في ساحة مهنية برجا الرسمية، في حضور مدير مكتب الحملة الوطنية لنصرة الاشقاء السوريين في لبنان وليد الجلال ورئيس ائتلاف اغاثة اللاجئين السوريين في جبل لبنان القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو. 
وأكد الجلال ان هذا الدعم هو من المملكة العربية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين واشراف وزير الداخلية الامير احمد، مشيرا الى ان المملكة دائما السباقة في مد يد العون ومساعدة الاشقاء المتضررين والمحتاجين. 
بدوره شكر الجوزو للمملكة العربية السعودية هذا العطاء المبارك الطيب من الشعب السعودي، لان الحملة الوطنية هي حملة الاخوة السعوديين ايضا الذين يتفاعلون مع كل قضايانا ودائما لهم دور كبير في كل القضايا التي يعاني منها الانسان بشكل عام والمسلمين بشكل خاص، مؤكدا ان هذا العطاء يأتي في وسط مأساة انسانية حقيقية، واعداد اللاجئين في الاقليم فاقت الالفين حالة. 
واعتبر ان الحالة الانسانية صعبة جدا وكل الامور فيها نقص، والائتلاف هو تشكيل من جميع الجمعيات الاهلية الكبرى في منطقة اقليم الخروب ومناطق الجوار، وقال:ان الائتلاف ودار افتاء جبل لبنان اتخذوا القرار بأخذ هذه القضية على عاتقهم بالتعاون مع كل انسان نبيل لكي يكون له دور في هذا الواقع الانساني النبيل. 
وطالب الجوزو الدولة اللبنانية بالبت بموضوع التعليم والنظر بجدية لهؤلاء اللاجئين الذين لا يملك البعض المال لشراء رغيف خبز فكيف بالتعليم، موجها نداء لاصحاب المؤسسات لكي يكون لهم دور يتعاطفون فيه وان يكونوا يدا وعونا لنا في هذه الحملة لان الانسان واي جمعية وحتى دار الافتاء لا تستطيع ان تضع هذا الحمل وحدها على كاهلها.

No comments:

Post a Comment

Archives