The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Naharnet - Lebanon, Press TV Lebanese Bureau Chief Wounded, Reporter Killed in Syria, September 27 2012

اعلنت الشبكة التلفزيونية الحكومية الايرانية، اليوم الاربعاء، عن اصابة مدير مكتب قناة العالم الايرانية في سوريا والذي يعمل ايضاً كمدير مكتب قناة "برس تي في"، اللبناني الجنسية حسين مرتضى برصاص قناص في دمشق، في حين قتلت زميلته في "برس تي في" مايا ناصر، أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الامويين بدمشق.
وافادت الشبكة عن مقتل صحافية في تلفزيون "برس تي في" الايراني الناطق بالانكليزية واصابة آخر يعمل مديرا لمكتب قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية برصاص قناص في دمشق.
بدوره قال تلفزيون "برس تي في" في خبر عاجل على موقعه الالكتروني ان مراسلته مايا ناصر قتلت "برصاص قناص في العاصمة السورية دمشق"، وان "مدير مكتب تلفزيون العالم في دمشق حسين مرتضى اصيب بجروح"، علما بان الاخير لبناني الجنسية.
من جانبه اعلن موقع "تلفزيون العالم في خبر عاجل "استشهاد مراسلة "برس تي في" وإصابة مدير مكتب العالم بدمشق".
وقالت قناة "العالم" ان "مراسلة قناة "برس تي في" مايا ناصر استشهدت وأصيب مدير مكتب قناة العالم الاخبارية حسين مرتضى ومصور القناة برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الامويين بدمشق".
واضافت القناة الناطقة بالعربية "أصيب أيضا مدير مكتب قناة "برس تي في" أثناء تواجده في ساحة الامويين التي استهدفها المسلحون بتفجيرين إرهابيين صباح اليوم. وقد تم نقل حسين مرتضى الى المستشفى لإصابته بطلق ناري في البطن".
واوضحت ان "مراسلي العالم وبرس تي في كانا قد واكبا الاشتباكات التي تلت التفجيرين بين الجيش والمسلحين الذين حاولوا الوصول الى داخل مبنى هيئة الاركان".
وكان التلفزيون السوري افاد صباحا عن وقوع انفجارين قرب مقر هيئة اركان القوات السورية في دمشق، مشيرا الى اندلاع حريق في الموقع

No comments:

Post a Comment

Archives