The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Almustaqbal - Lebanon, case of the Lebanese hostages in Syria, September 27 2012


أكد سفير تركيا في لبنان إينان أوزيلديز، أن "حكومة بلاده ملتزمة قضية المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريا، وهي ستتابع كل الجهود لإطلاقهم". واطّلع على أوضاع اللاجئين السوريين إلى صيدا وإمكان تقديم العون والمساعدة لهم.
وأعرب خلال زيارته مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكبته في دار الافتاء في المدينة امس، في حضور رئيس جمعية "الصداقة اللبنانية ـ التركية" محمد علي الجوهري، عن سروره "لإطلاق المخطوف اللبناني عوض إبراهيم". وتمنى لـ"المخطوفين التسعة أن يعودوا إلى عائلاتهم".
وأوضح أنه "بحث مع سوسان الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات اللبنانية ـ التركية، واطلع منه على اوضاع اللاجئين السوريين في صيدا ومخيماتها، وعلى إمكانية وسبل تقديم العون والمساعدة لهم، وأبلغه أن تركيا ستقدم منحاً لتعليم الشريعة الاسلامية الى دار الافتاء، وتطرق الى مشاركته في المؤتمر الاسلامي ـ المسيحي الذي انعقد في اسطنبول مؤخرا".
بدوره، رحب سوسان بالسفير التركي، ولفت الى أن "زيارته تأتي في اطار نشاطه المستمر والدؤوب، لتأكيد الاحترام المتبادل بين الشعبين التركي واللبناني، وقد تداولنا معه امورا كثيرة، واعتقد ان هناك دوراً حقيقيا لتركيا في هذا الشرق، ونأمل ان يكون لمصلحة ووحدة هذا الشرق، وللعيش المشترك، والسلم الأهلي بين كل الأديان، وبين كل الطوائف في لبنان وفي غير لبنان".
ولفت خلال زيارته العلامة الشيخ عفيف النابلسي الى "أننا بحثنا في بعض القضايا الاقليمية والأوضاع في المنطقة، وفي موضوع المواطنين اللبنانيين التسعة". وأكد "التزام حكومته هذه القضية". وأوضح بـ"شأن ملابسات المفاوضات الجارية، أن هذه القضية معقدة جدا، وأن تركيا منذ البداية وظفت كل طاقاتها في الضغط، ليبقى اللبنانيون بصحة وعافية، ومن أجل أن تسهم في تحريرهم، ولكن مع الأسف أخذت هذه المسألة وقتا طويلا، ولكن سنتابع وسنبذل جهدنا، علما أنني لا أعرف تفاصيل المفاوضات الجارية حاليا، ولكني متأكد أن هذه القضية ستنتهي قريبا، وأن اللبنانيين المخطوفين سيكونون في بلدهم".


No comments:

Post a Comment

Archives