The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Almustaqbal - Lebanon, Lebanese pilgrim held hostage in Syria returns home, September 27 2012


عاد المحرر عوض ابراهيم إلى بيروت أمس، عبر طائرة تركية أقلته الى مطار رفيق الحريري يرافقه ضابطان من الامن العام اللبناني وقوى الامن الداخلي، لافتاً الى ان "الرئيس سعد الحريري وهيئة العلماء المسلمين كانا لهما الدور الاساس في الافراج عنه". فيما شكر وزير الداخلية والبلديات مروان شربل "الرئيس الحريري "الذي يساعدنا ويقوم بكل جهد ممكن لمعالجة هذا الملف وهدفه الوحيد استقرار الوضع الامني في لبنان"، آملا ان "تجمع عودة جميع المخطوفين اللبنانيين كل السياسيين اللبنانيين في اعادة بناء الوطن".
وأجرى الرئيس الحريري اتصالاً هاتفياً بإبراهيم فور وصوله إلى منزله في بيروت، مهنئاً بعودته سالماً إلى عائلته وذويه، ومعرباً عن أمله "في أن يتم الإفراج عن باقي رفاقه المحتجزين بأسرع وقت ممكن وعودتهم سالمين إلى أهلهم".
واستقبل إبراهيم في المطار كل من الوزير شربل، النائب غازي زعيتر، النائب علي المقداد، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وعدد كبير من اقرباء واهالي المحرر.
وقال شربل في كلمته: "ان فرحتنا لم تكتمل بعودة المخطوف عوض ابراهيم، وان شاء الله تكتمل عند عودة المخطوفين اللبنانيين جميعا الى اهاليهم".
وعن قول ابو ابراهيم ان المفاوضات انتهت وكذلك الدور التركي، أجاب: "على الاتراك الرد عليه، متسائلا "هل اصبح ابو ابراهيم اقوى من الاتراك؟". ولفت الى ان "الدولة اللبنانية ورئيسي الجمهورية والحكومة (ميشال سليمان ونجيب ميقاتي) واللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف على تواصل دائم مع السلطات التركية التي تتعاون معنا رغم الصعوبات التي تواجهها".
وشكر الرئيس سعد الحريري "الذي يساعدنا ويقوم بكل جهد ممكن لمعالجة هذا الملف وهدفه الوحيد استقرار الوضع الامني في لبنان"، آملا ان "تجمع عودة جميع المخطوفين اللبنانيين كل السياسيين اللبنانيين في اعادة بناء الوطن". واوضح انه "تكلم مع السلطات التركية وهي تقوم بأقصى واجباتها لاطلاق سراح المخطوفين والامور ليست سهلة"، متمنياً على ابو ابراهيم في حال افرج عن المخطوفين "الاعتذار منهم لأنهم ابرياء". 
وفي حيّ السلم، أقيم استقبال شعبي حاشد أمام المركز الرئيسي لحملة الصدر للحج والعمرة، واستقبل إبراهيم بالزغاريد ونثر الارز وقبلات الاهالي. 
وتمنى ابراهيم لدى وصوله ان "يتوحد اللبنانيون ويجمعوا على كلمة واحدة، لأن لبنان البلد الاجمل في العالم". واشار الى انه "كان للرئيس سعد الحريري وهيئة العلماء المسلمين الدور الاساس في الافراج عنه"، شاكرا للوزير مروان شربل والمدير العام للامن العام الجهود التي بذلاها، متمنياً على جميع المسؤولين اللبنانيين "بذل المزيد من الضغوط لاطلاق بقية المخطوفين، لا سيما المختار زغيب الذي يعاني مرضاً في القلب". وشكر "رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي نقله بطائرة خاصة من منطقة اختطافه الى اسطنبول". وطلب من خاطف اللبنانيين في سوريا "أبو ابراهيم" أن يفرج عن باقي المخطوفين لديه، لافتاً إلى أنّ الأخير "طلب اعتذاراً من الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله".


No comments:

Post a Comment

Archives