The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Annahar - Lebanon, New center in Akkar to aid the Displaced Syrian, September 27 2012

عكار – "النهار"
افتُتح المركز المجتمعي في مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في بلدة العماير وادي خالد في تعاون مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الدولية الشريكة المهتمة في إغاثة اللاجئين السوريين واهالي منطقة وادي خالد. 
ولفت رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار جورج ايدا الى ان "المشروع يهدف الى بناء القدرات بهدف تحسين المعيشة للنازحين والمجتمع المحلي، وتوطيد العلاقات بين النازحين السوريين والمجتمع المحلي، وإيجاد مساحة آمنة للإلتقاء والتواصل بين القرى، كما يهدف ايضا الى التخفيف من الآثار النفسية لآثار النزوح على كل من النازحين والعائلات المضيفة وإيجاد مساحة آمنة للأولاد والنساء للترفيه والتسلية".
وقال ان "المشروع ثمرة الجهود المشتركة بين وزارة الشؤون والمنظمات الدولية العاملة ضمن إطار برنامج مساعدات النازحين السوريين". ولفت الى ان "الوزارة بدأت في العمل اعتبارا من العام 2008، وكانت السباقة في استقبال النازحين، وهي لا تزال على حضورها الفاعل ومساهمتها في مساعدة الاسر النازحة، وكذلك الامر بالنسبة الى العائلات اللبنانية المضيفة. وقد اطلقت العمل في مشروع استهداف الاسر الاكثر فقرا في الشأن التربوي، اذ يسجَّل التلامذة في المدارس الرسمية مجانا من المرحلة الثانوية وما دون من عمر 4 سنوات الى 18".
وأثنى رئيس بلدية العماير بسام خلف على "الجهود الكبيرة التي اسفرت عن انشاء هذا المركز"، شاكرا مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ووزارة الشؤون الاجتماعية وكل الهيئات الدولية والاهلية والمحلية على جهودها في رعاية النازحين السوريين، وكذلك ابناء القرى والبلدات العكارية المضيفة، واعتبر المركز المنشأ حديثا "جسراً للتواصل والتوجه الى الناس، يعبّر عما نحن به في بناء قدرات جديدة وتطوير الذات والنظرة إلى المستقبل".

No comments:

Post a Comment

Archives