The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Aliwaa - Lebanon, Case of the Lebanese hostages in Syria, September 27 2012


بعد اربعة اشهر على اختطافه  في سوريا عاد المحرر عوض ابراهيم الى لبنان تاركا تسعة من رفاقه في اعزاز حيث اختطف، وقد  وصلت  مساء امس الطائرة التركية التي اقلته  يرافقه الضابطان العقيد منح صوايا رئيس دائرة المعلومات في الامن العام، والرائد حسن طليس من قوى الامن الداخلي، اللذين تسلماه من السلطات التركية، الى مطار رفيق الحريري، وكان في استقباله وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، النائب غازي زعيتر، النائب علي المقداد، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وعدد كبير من اقرباء واهالي المحرر.
والقى الوزير شربل كلمة لفت فيها الى: «ان فرحتنا لم تكتمل بعودة المخطوف عوض ابراهيم، وان شاء الله تكتمل عند عودة المخطوفين اللبنانيين جميعا الى اهاليهم».
وردا على قول ابو ابراهيم ان المفاوضات انتهت وكذلك الدور التركي قال: «على الاتراك الرد عليه، متسائلا «هل اصبح ابو ابراهيم اقوى من الاتراك؟».
واشار الى «ان الدولة اللبنانية ورئيسي الجمهورية والحكومة واللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف على تواصل دائم مع السلطات التركية التي تتعاون معنا رغم الصعوبات التي تواجهها». 
وشكر الوزير شربل الرئيس سعد الحريري «الذي يساعدنا ويقوم بكل جهد ممكن لمعالجة هذا الملف وهدفه الوحيد استقرار الوضع الامني في لبنان»، آملا «ان تجمع عودة جميع المخطوفين اللبنانيين كل السياسيين اللبنانيين في اعادة بناء الوطن».
وأوضح انه تكلم مع السلطات التركية وهي تقوم بأقصى واجباتها لاطلاق سراح المخطوفين والامور ليست سهلة، ونتمنى على ابو ابراهيم في حال افرج عن المخطوفين «الاعتذار منهم لأنهم ابرياء».
{ من جهته وجه المحرر عوض ابراهيم من المطار الشكر لوسائل الاعلام والقنوات التي زارت سابقا المخطوفين في سوريا. 
وفي كلمة له لدى وصوله الى منزله الى حي السلم، طلب من ابو ابراهيم «ان يحنّ علينا ويطلق اللبنانيين الـ 9 الباقين»، مشيرا الى ان «هيئة علماء المسلمين وسعد الحريري لهم الدور الاكبر باطلاقي، كما اشكر الوزير شربل والعميد ابراهيم». وطالب الدولة اللبنانية بالتحرك لاطلاق سراح الباقين. 
{ وأملت زوجة المخطوف المحرر عوض ابراهيم، سهام ابراهيم  ان يتم الافراج عن باقي المخطوفين اللبنانيين في سوريا كما اُفرج عن زوجها.
وعن طلب اعتذار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، قالت ابراهيم «هذا الامر لا نحبذه ولكن لا علاقة لنا فيه».
واكدت ان زوجها لا ينتمي لاي جهة حزبية، متمنية ان يفرح كل اهالي المخطوفين كما تفرح عائلتها بعودة زوجها.
{ واعرب عضو كتلة التنمية والتحرير النائب غازي زعيتر عن سروره بتحرير المخطوف ابراهيم املا ان تستكمل عملية تحرير باقي المخطوفين.


No comments:

Post a Comment

Archives