The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Elsharq - Lebanon, Abou Dehn about the Lebanese detainees in Syria, September 28 2012

أعلن رئيس لجنة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية علي أبو دهن أن مشهد استقبال المحرر عوض ابراهيم لحظة يحلم فيها المعتقلون اللبنانيون في السجون السورية منذ سنوات طويلة، داعيا الى التعجيل في مشروع تعويضات المحررين.


وقال في حديث لـ»وكالة الانباء المركزية»: «نرحّب بعودة المحرر عوض ابراهيم وننتظر برجاء عودة المخطوفين التسعة، كما أننا ننتظر عودة المعتقلين في السجون السورية الذين بدورهم يحلمون بهذه اللحظة، ومشهد استقبال المحرر عوض يستدعي من المعنيين التحرك سريعا في هذه القضية، مطالبا وزير الداخلية مروان شربل بالعمل على هذا الموضوع».


ولفت الى «أن التفجير الذي حصل بالقرب من سجن فلسطين للاستخبارات الخارجية في سوريا منذ يومين أضرّ بعدد كبير من المعتقلين اللبنانيين فيه، وأصيب العديد منهم كما افادت المعلومات، إلا أن أحدا من الدولة اللبنانية لم يحرّك ساكنا إزاء ذلك للاستفسار، سواء من الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري أو الطلب من السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي توضيحا».


وطالب أبو دهن بالتعجيل في مشروع تعويضات المحررين الذي تمّ اقراره».

No comments:

Post a Comment

Archives