The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Alanwar - Lebanon, Environmental Campaign, September 28 2012

في سياق حملة الأزرق الكبير وبنك البحر المتوسط / BankMed لتنظيف أنهار لبنان، 
واستكمالا لحملات تنظيف مجرى نهر بيروت ونهر أبو علي في شمال لبنان تحت شعار أبو علي.. راجع ومشروع تنظيف نهر الغزيل ونبع شمسين في البقاع اللبناني تحت شعار أنا أتبنى الغزيل، 
وبعد إتمام الحملة الأولى من تنظيف نهر الجوز في منطقة كفتون قبل أسبوع بالتعاون مع شركة هولسيم / Holcim، نُفِّذت المرحلة الثانية من حملة تنظيف نهر الجوز في تنورين يومي ١٤ و١٥ تموز ال ٢٠١٢ كجزء من مشروع متكامل لتحويل تنورين الى مقصد سياحي بارز، وذلك بالتعاون مع المجلس البلدي لتنورين ممثلا برئيسه الشيخ منير طربيه، وذلك بمشاركة موظفين من بنك البحر المتوسط ومتطوعين من الجمعيات التالية: جمعية مرشدات كشافة التربية الوطنية، جمعية شعاع البيئة، شبيبة تيار المستقبل، هيئة الإسعاف الشعبي، رابطة أبناء بيروت، وجمعية سيدرز للعناية بالاضافة الى متطوعين من أبناء تنورين، شركة مياه تنورين التي قدمت المياه للمتطوعين وشركة Positive Plastic التي قدّمت أكياس بيئية لجمع النفايات.

أبرز أهداف الحملة: 
أولاً، التوعية البيئية: رفع الحسّ البيئي لدى المشاركين، تنظيف مجرى نهر الجوز، تبادل الخبرات بين المشاركين، وضع شارات المحافظة على البيئة، تشجيع المجتمع المحلي على المتابعة والقيام بحملات بيئية، أهمية حماية الأحياء النهرية. 
ثانيا، التنمية: دراسة الواقع البيئي للمنطقة، تقييم الواقع الحالي للموارد، مناقشة ووضع تصوّر لتنمية المنطقة. 
ثالثا، التنوّع البيولوجي: التدريب على كيفية تصنيف الأحياء، جمع معلومات لبنك الأحياء النباتية والحيوانية، توثيق المعلومات بالصور. 
جمعية حملة الأزرق الكبير وBankMed يشكران كل من ساهم بإنجاح الحملة من جمعيات وأفراد ومتطوعين ومؤسسات، ويشكران بلدية تنورين التي قدّمت كل ما احتاجته الحملة.

No comments:

Post a Comment

Archives