The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 25, 2012

Annahar - Lebanon, Security & Justice News, September 25 2012


سرقة منزل القاضي حاتم ماضي

"النهار" - خاص
علمت "النهار" ان منزل رئيس الهيئة الناظمة للاتصالات القاضي حاتم ماضي في الطبقة الثامنة في أحد المباني في بدارو تعرض للسرقة. واستغل السارقون تغيب العائلة عن المنزل وسطوا على الاغراض الخاصة. وجرى البحث عن بعض المستندات والاوراق.
ويذكر ان ماضي يشارك في مؤتمر في السودان.
ترحيل الرعايا غير الشرعيين

عرض وزير الداخلية والبلديات مروان شربل في مكتبه في الوزارة أمس مع السفير السوداني أحمد حسن خلال زيارة تعارف أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الامنية وموضوع السودانيين المقيمين في لبنان بطريقة غير شرعية. وأثنى حسن بعد الاجتماع على "الجهود المشتركة بين السفارة السودانية والجهات الامنية كافة والتي أثمرت ترحيل المقيمين غير الشرعيين الى بلدهم مجددا بعدما أغرتهم بعض الجماعات المختصة بتهريب البشر وسهلت حضورهم الى سوريا او أي بلد آخر للعبور الى لبنان ومنه بحرا الى أوروبا".
الادعاء على 45 بحرق مطعم "كي أف سي"

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر امس على 45 شخصا بينهم 15 موقوفا، بجرم اقدامهم في 15 ايلول في طرابلس، اثناء التظاهرة احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين"، على معاملة عناصر قوى الامن بالشدة والعنف وتهديدهم بسكاكين وعصي، واحداث اضرار بآلياتها وحرق مطعم "كي. أف. سي."، واقدام من يظهره التحقيق على اطلاق النار تهديدا، ما ادى الى اصابة احد المتظاهرين والتسبب بوفاته سندا الى المواد 381، 575، 733،564 من قانون العقوبات   و72، و37 من قانون الاسلحة، واحالهم على قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.
ضبط 7 كيلغ كوكايين في المطار 

أحبط رجال دائرة المسافرين في جمارك مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت محاولة لاستيراد 7 كيلوغرامات من مادة الكوكايين تهريبا بحوزة اللبناني م. د. (24 سنة) الذي كان قادما من مسقط على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط العمانية.
اعتراض نسائي على إتلاف الحشيشة

بعلبك – " النهار" 
نفذ عدد من النسوة من محلة الحمودية في بلدة حزين (قضاء بعلبك) اعتصاما في سهل البلدة إحتجاجا على استمرار القوى الامنية في اتلاف الحشيشة.
سرقة صيدلية في قرطبا

دخل مجهولون صيدلية باسيل، على طريق قرطبا، بواسطة الخلع وسرقوا  جهاز كومبيوتر وجهازي تلفزيون وراديو، وقدرت قيمتها بألف دولار أميركي. وعملت الادلة الجنائية التي حضرت الى المكان على رفع البصمات لكشف الفاعلين.


No comments:

Post a Comment

Archives