The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 25, 2012

Assafir - Liban, CHAML denonce, September 25 2012



«شـمـل» تسـتـنـكـر 
أصدرت «مجموعة شمل» (شباب مواطنون لا عنفيون لا طائفيون) بياناً تستنكر فيه ما تعرّض له ناشطوها خلال اعتصامهم في ساحة النجمة أمس. وأشارت فيه إلى أنها «كانت تقوم باعتصام لاعنفي أمام المجلس النيابي للمطالبة بإقرار القانون اللبناني للأحوال الشخصية، الذي قدمته «شمل» للمجلس النيابي في 18 آذار من العام الماضي، حيث وضع على جدول أعمال اللجان النيابيّة المشتركة، ولم يزل حتى اليوم قيد الاحتجاز في جوارير المجلس. وتم تنفيذ مشهدية عبارة عن عريس وعروس بالإضافة إلى مجموعة من الناشطين الذين رفعوا شعار «حرروا القانون اللبناني للأحوال الشخصية من جواريركم الطائفية». وقد انتهت هذه المشهدية بالضرب والاعتداء. فقامت عناصر الجيش بضرب المعتصمين وإهانتهم والاعتداء عليهم وتهديدهم والتوجّه إليهم بتعابير نابية في مركز الاعتقال».
وتعهّدت المجموعة لكل الناشطين وللمجتمع اللبناني «أن تحرّك أمس لم يكن الا الخطوة الأولى في طريق نضالنا المستمر حتى إقرار القانون اللبناني للأحوال الشخصية». 


No comments:

Post a Comment

Archives