The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 26, 2012

Naharnet - Lebanon, Awad Ibrahim Returns to Beirut Wednesday Along with Security Officers, September 26 2012


يترقب لبنان واهالي الضاحية الجنوبية خصوصاً، اليوم الاربعاء، عودة عوض ابراهيم احد المخطوفين الـ10 في سوريا، الذي افرج عنه امس الثلاثاء، الذي سيصل بيروت مساء برفقة ضابطين لبنانيين.
وممن المتوقع، ان يصل ابراهيم الى بيروت قبل الثامنة والنصف مساء اليوم الاربعاء في رفقة ضابطين لبنانيين أحدهما في الامن العام والثاني في قوى الامن الداخلي، على متن رحلة عادية، آتية من تركيا.
وكشفت صحيفة "النهار" ان الامن العام طلب من العائلة صورة شخصية لابراهيم لتحضير جواز سفر له يتيح له العودة بالطائرة.
من جانبه اكد وزير الداخلية مروان شربل للصحيفة عينها أن "المفاوضات مع الجانب التركي مستمرة، وهي مفاوضات ايجابية، وللوسيط التركي دور مؤثر ايجابا، "لكنني لا أريد الدخول في التفاصيل. والامور تحل ببعض الصبر".
وافرج ظهر الثلاثاء عن عوض ابراهيم الذي اعلن اثر اطلاق سراحه، انه غادر الاثنين المخطوفين اللبنانيين الاخرين، مؤكدا انهم بصحة جيدة و"كنا كضيوف لدى ابو ابراهيم".
واكد على ان المطلوب ان يعتذر الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله من الشعب السوري "فهم إخوتنا ولم نر النظام أطل علينا في حرب تموز بل الشعب السوري فتح بيته أمامنا وما المشكلة في الإعتذار؟".
بدوره أكد الخاطف عمار الدادخي أو "أبو ابراهيم" في حديث لقناة "الجديد"، ان "موضوع المخطوفين التسعة الباقين في سوريا مقفل ودور الاتراك انتهى".
يُشار الى انه تم الافراج عن احد المخطوفين الـ11 في سوريا وهو حسين علي عمر، اواخر آب، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر (اي في 22 ايار الفائت) على خطفه مع عشرة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.
والى جانب هؤلاء مخطوفين، اشخاص آخرين، بينهم حسان المقداد، الذي تحركت عشيرته وقامت بخطف تركي وعدد من السوريين، رابطة الافراج عنهم باطلاق سراح ولدها، الا ان الجيش نفذ مداهمات عدة تمكن خلالها من الافراج عن هؤلاء المخطوفين والقاء القبض على عدد من آل المقداد


No comments:

Post a Comment

Archives