The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Alhayat - Lebanon, STL president addresses Tripoli Bar Association, September 27 2012


شدد رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان سير ديفيد باراغوانث على استقلالية القضاء وأهمية دور القضاة «بصفتهم أشخاصاً وضعوا أنفسهم في خدمة المجتمع».
ولفت في كلمة ألقاها أمس عبر نظام المؤتمرات المتلفزة أمام أعضاء نقابة المحامين في طرابلس - شمال لبنان، إلى «المسؤوليات والتحديات التي يواجهها القضاة، ونقاط الاختلاف بين إصدار الأحكام على الصعيد الوطني وإصدارها على الصعيد الدولي».
وتحدث عن المحكمة، منوهاً بـ «ميزة الاستناد إلى القانون الجنائي الموضوعي اللبناني» التي تتمتع بها. وأضاف: «نسعى، بمساعدة المحامين اللبنانيين المثقّفين في هذا القانون، وبمعاونة موظفي المحكمة اللبنانيين، إلى أداء مهمّة شاقّة هي مهمّة التكيّف مع مبادئه».


No comments:

Post a Comment

Archives