The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Aliwaa - Lebanon, the issue of Lebanese Prisons, September 27 2012


زار وزير العدل النقيب شكيب قرطباوي ومدير عام الوزارة القاضي عمر الناطور الذي عاد من الولايات المتحدة الاميركية قصر عدل بعبدا في جبل لبنان حيث إطلعا ميدانياً على امكانية اجراء بعض التحسينات لجهة زيادة غرف مكاتب قضاة النيابة العامة الاستئنافية تأميناً لحسن سير العدالة، وكان برفقتهما المدعي العام الاستئنافي في بعبدا القاضي كلود كرم.
الى ذلك، فإن مدير عام وزارة العدل القاضي الناطور وبصفته رئيس اللجنة الانتقالية للسجون جال مع مجموعة من القضاة اللبنانيين في السجون الاميركية، وبالتحديد في ولاية كولورادو للاطلاع على طريقة ادارة السجون وذلك بدعوة من وزارة الخارجية الاميركية وفي سياق اطار التحضير لانتقال ادارة السجون اللبنانية من عهدة وزارة الداخلية الى عهدة وزارة العدل، الجهود الرامية الى اصلاح نظام السجون في لبنان.
وشارك الوفد القضائي اللبناني الذي تألف من 22 قاضياً، ممثلون عن المكتب الفيدرالي للسجون وعن مديرية السجون في ولاية كولورادو.
وقد اطلع الوفد عن كثب على التجارب والخبرات الاميركية في مجال ادارة السجون الفيدرالية منها وتلك الخاضعة لسلطة الولاية.


No comments:

Post a Comment

Archives