The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Aliwaa - Lebanon, Skeyes condemns killing of Iranian TV reporter in Syria, September 27 2012


استنكر مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية «سكايز» في بيان، «استهداف الصحافيين في سوريا مهما كانت انتماءاتهم السياسية والمهنية، ومن أي جهة أتى»، بعدما لقي مراسل قناة «برس تي في» (Press TV) الإيرانية ميا نصر حتفه في دمشق وإصابة مدير مكتب قناة «العالم» الإيرانية في دمشق حسين مرتضى ومصور القناة.
وشدد المركز على «ضرورة النأي بالصحافيين وتحييدهم عن أي صراع داخلي أو خارجي أو فئوي، ومهما كانت الحجج والاسباب»، داعيا الصحافيين الى «أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال أدائهم واجبهم المهني لا سيما في مناطق النزاع والخطر»، مطالبا بـ«إجراء تحقيق شفاف وسريع في ظروف الحادثة واعتبار أي استهداف للصحافيين بمثابة جريمة الحرب بما يمهد لمحاكمة المرتكبين أمام الجهات القضائية الدولية المختصة».
< ودان حزب «شبيبة لبنان العربي»، في بيان «العمل الإرهابي الذي يستهدف المباني الحكومية والعسكرية في العاصمة السورية دمشق، حيث وقع انفجاران امس، قرب مبنى هيئة الأركان في منطقة الأمويين، والذي ذهب ضحيته العديد من الجرحى المدنيين والعسكريين»


No comments:

Post a Comment

Archives