The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 27, 2012

Elsharq - Lebanon, AJEM Graduation of 97 prisoners of literacy students in Roumieh prison, September 27 2012

اقامت جمعية عدل ورحمة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وقوى الامن الداخلي احتفالا لتخريج سبعة وتسعين سجينا من طلاب محو امية (كومبيوتر ولغات ورسم) في سجن رومية في حضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور وبعض ممثلي الوزراء والجمعيات.


وقد شكر ابو فاعور وزارة الداخلية والمؤسسات الاهلية على اتاحة الفرصة لوزارة الشؤون الاجتماعية دخول السجون ومساعدة السجناء وتأمين التواصل مع عائلاتهم وامل في ان يكون للوزارة دور فعال في هذا المجال وطالب بتوسيع السجون وتأهيلها وتأمين مستلزماتها، كما كشف عن توقيع اتفاقيتين الاولى بين الوزارة و اليو ان بي سي في الامم المتحدة لحماية السجناء من المخدرات والثاني بين الوزارة ولـ «أس جي بي أل» لتأهيل السجناء الذين انهوا فترة العقوبة.


وشدد رئيس جمعية عدل ورحمة الاب هادي العليا على ضرورة تأهيل السجين ليؤدي دورا فعالا ومنتجا في المجتمع بعد خروجه من السجن لكونه مواطنا لديه حقوق وعليه واجبات.


واكد ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي العقيد الركن عامر زيلع ضرورة ان يكون السجن مدرسة توهل السجين وتمكنه من معرفة مهنة يمارسها عن طريق اكتسابه القيم الاجتماعية والمهارات المهنية وغرس المبادئ ليكون قادرا على مواجهة الحياة بشكل طبيعي فمرحلة ما قبل السجن مختلفة عما بعده.

No comments:

Post a Comment

Archives