The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Aljoumhouria - Lebanon, case of Lebanese Hostages in Syria, September 28 2012

فوجئ الجميع أمس الأول لحظة توجّه وزير الداخلية والبلديات مروان شربل بالشكر إلى الرئيس سعد الحريري، الأمر الذي يبدو أنّه أزعج شربل الذي تساءل عبر "الجمهورية": هل من المستغرب أن يسعى الحريري إلى الإفراج عن مخطوفين من بلده؟ فعلى رغم الاختلاف السياسي القائم في البلد إلّا أنّ للحريري بصمات واضحة في موضوع الإفراج سأكشف عنها في الوقت والزمان المناسبَين"، مذكراً أنّ "الحريري كان أوّل مَن وضع طائرته الخاصة في خدمة المخطوفين يوم جرى الحديث عن إمكان إطلاقهم".

ويضيف شربل: "لم أكن أريد أن أتطرّق إلى هذا الموضوع، ولكن هناك تنسيق كامل بيننا وبين الرئيس الحريري وهذا الأمر لا يعلمه احد. فما يهمني هو أن يفرج عن المخطوفين فقط، وهنا أريد أن أسأل: "لا سمح الله إذا حصل أي مكروه لهم، فماذا ستكون ردود الفعل في لبنان؟ كاشفاً أن "الإفراج عن البقية، قد لا يتعدّى الشهر الواحد". ويجزم أنّ "ما يجري راهناً على صعيد هذا الملف يبقى سرّاً، إذ إنه لا يمكننا البوح بكل ما نقوم به، ولكن نقول إنّ الخير آت إن شاء الله".

No comments:

Post a Comment

Archives