The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Annahar - Lebanon, CCER, September 28 2012

ناقشت الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي في جلسة مع عدد من الاعلاميين والصحافيين خطة عمل الحملة والخطوات المستقبلية التي يجب ان تقوم بها من أجل اقرار قانون انتخاب ديموقراطي متطور.
افتتح اللقاء بعرض الاصلاحات التي تتبناها الحملة منسقها روني الاسعد. وعرض الأمين العام للجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات عدنان ملكي خطة عمل الحملة المستقبلية.
وقال ان الحملة لم تقم باي نشاط أمس بالتوازي مع جلسة مناقشة القانون من اللجان المتخصصة، وستنتظر النتائج التي ستصدر عن الاجتماع لتبني على اساسها المواقف والقرارات اللازمة. ولانها منعت في الاسبوع الماضي من ايصال صوتها امام مجلس النواب، اوصلت الحملة هذا الاسبوع رسالتها وصوتها الى النواب بطريقة مختلفة عبر ارسال ما يقارب الـ 14 رسالة قصيرة الى كل نائب تطالبه من خلالها باقرار قانون متطور واصلاحي.
وأدارت عضو الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي ورئيسة جمعية مهارات رلى مخايل حلقة نقاش عن علاقة الحملة بالاعلام، واساليب تطويرها.
والختام كان مع سلّة من التوصيات التي ستعمل الحملة على ترجمتها في المرحلة القريبة المقبلة، وأملت في ان يكون الاعلام شريكا اساسيا في مسار الاصلاح، خصوصا وان الفترة المقبلة هي مرحلة مفصلية في ملف قانون الانتخاب.

No comments:

Post a Comment

Archives