The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 28, 2012

Assafir - Liban, Un demi-milliard de dollars pour aider les réfugiés syriens, September 28 2012


نصف مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين 
أصدرت «الأمم المتحدة» وشركاؤها نداء إنسانيا منقحاً أمس للحصول على 487,9 مليون دولار من أجل دعم اللاجئين السوريين. وتستعرض خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين السوريين الخطوط العريضة لأعمال 52 منظمة إنسانية تقودها «المفوضية العليا لشؤون اللاجئين»، من أجل تقديم المساعدة لأعداد اللاجئين السوريين التي تتزايد بسرعة في الأردن ولبنان والعراق وتركيا.
وأشار البيان إلى أنه «يوجد 294 ألف سوري مسجل أو ينتظر التسجيل كلاجئ في الدول المجاورة، وذلك مقارنة بـ 41,500 لاجئ كانوا مسجلين في آذار. وقد أدت هذه الزيادة بمقدار سبع مرات إلى تفاقم الحاجة إلى الاستجابة الإنسانية، وإلى وضع خطة موسعة تستجيب لاحتياجات اللاجئين السوريين كما الوافدين في المستقبل». 

No comments:

Post a Comment

Archives