The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 29, 2014

Now Lebanon - Abra inmates threaten hunger strike, May 29, 2014



موقوفو أحداث عبرا يهددون بالإضراب عن الطعام





بيروت – أفادت مصادر موقوفي أحداث عبرا في صيدا، من داخل سجن رومية، موقع NOW، أنّ الموقوفين سينفّذون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، ابتداءً من الاثنين المقبل، حتى تنفيذ مطالبهم وإخلاء سبيلهم، لافتاً إلى أنّ جميع الإسلاميين في السجن سيناصرونهم.

وجاء في بيان السجناء الذي حصل موقع NOW على نسخة منه: "بعد مرور سنة تقريباً على أحداث عبرا وتوقيفنا في خِضمّ الأحداث التي حصلت آنذاك، وبعد احتجازنا في سجن الريحانيّة العسكريّة التأديبي بظروف إنسانيّة صعبة وقاسيّة لمدة لا تقل عن خمسة أشهر، ولأن الملف لا يزال جامداً حتى الآن، يهمنا أن نعلم الرأي العام اللبناني بما يلي: كنا من أوائل المطالبين بأن يأخذ الجيش اللبناني دوره الحقيقي في لبنان كمؤسسة عسكريّة حامية لجميع اللبنانيين، وترجمنا ذلك عملياً من خلال مواقف عديدة، فهل يعقل أن من يطالب بذلك لديه عداوة أو مشكلة مع الجيش". 

وتابع البيان: "من هنا ومن خلال ما ذكرنا، نعلن للبنانيين ولأهل صيدا خصوصاً وللمعنيين بملفنا، أننا نطالب بالإفراج عن كل من ليس له علاقة من الموقوفين وعلى رأسهم الشيخين عاصم محرم العارفي وعلاء محمد الصالح، وبتسريع محاكمة باقي الموقوفين، وإلّا فنحن ذاهبون للإضراب المفتوح عن الطعام من صباح الاثنين المقبل إفساحاً في المجال أمام المعنيين لتنفيذ المطلب ولن نحلّ إضرابنا حتى يتحقق مطلبنا".

No comments:

Post a Comment

Archives