The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 31, 2009

January 31, 2009 - Assafir - Case Hashishoo

ختم المحاكمة بقضية خطف حشيشو
صيدا ـ »السفير«
ختمت محكمة جنايات الجنوب برئاسة القاضي أكرم بعاصيري، المحاكمة بقضية خطف وإخفاء المناضل الشيوعي المربّي محي الدين حشيشو (مواليد صيدا العام ١٩٢٧ ) وذلك في ١٥ أيلول من العام ،١٩٨٢ والمتهم بها ثلاثة أشخاص هم: ن . م، وف . ش، وس . ف، من بلدات في شرق صيدا، والذين أبقتهم المحكمة قيد التوقيف إلى حين إصدار حكمها في ١٠ شباط المقبل، وذلك عملاً بقانون أصول المحاكمات الجزائية.
يذكر أنّ المناضل حشيشو خطف من منزله في الهلالية في شرق صيدا في نفس اليوم الذي أعلن فيه عن وفاة قائد »القوات اللبنانية« آنذاك بشير الجميل، إذ دخل عليه عدد من المسلّحين قدموا بمواكبة سيّارة عسكرية وسيارة »بيجو ستايشن« بيضاء اللون، و»فيات« برتقالية اللون، وساقوه بقوّة السلاح إلى جهة مجهولة، وما زال مصيره مجهولاً ولم يعثر عليه لتاريخه.

No comments:

Post a Comment

Archives