The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 10, 2009

Aliwaa - NTV detainee from Fateh el Islam

الاربعاء 4 آذار 2009 العدد – 12525
أخبار محلية

<الجديد> يبث محضر إعترافات لموقوف من <فتح الاسلام> إن جماعته اغتالت عيدو؟
بثت قناة الجديد NTV مساء وليل امس شريطاً عن تحقيقات واعترافات مع محضر ضبط نسبته الى مديرية استخبارات الجيش، مشيرة في الشريط الى الجهة التي اغتالت النائب وليد عيدو ونجله خالد في منطقة المنارة عام 2007.
ونسب الشريط المتلفز الى خالد جمال الدين قنبز، وهو فلسطيني في العقد الثالث من عمره عضو في عصبة الانصار، قاتل عام 2006 في العراق الاحتلال الاميركي ثم انضم الى مجموعة عبد الرحمن عوض خليفة شاكر العبسي في تنظيم فتح الاسلام.
وفي الشريط يعترف خالد قنبز الذي تزوج من ابنة شاكر العبسي وفاء بأن مجموعته هي التي اغتالت النائب الشهيد وليد عيدو، ونفذت الانفجار ضد اليونيفل في القاسمية، والانفجارين في طرابلس ضد وحدات الجيش اللبناني.
وقال الشاهد الجديد، كما قدمته المحطة بأن مجموعة عوض (مع محمد شحرور) هي التي نفذت اغتيال عيدو بذريعة أن تيار <المستقبل> كان وراء المعارك التي حصلت في مخيم نهر البارد.
ونقلت المحطة عن الموقوف كذلك قوله نقلاًعن ابو محمد شحرور ان ابو هاجر وابو عائشة قاما بهذه العملية. وان عوض اتصل بأبو علي قائلاً له: <وصلتك الرسالة>؟!
وقالت ان الموقوف لم يعلم باسم ابو هاجر الحقيقي الا بعد ان أصبح امره مكشوفاً امنياً. وبرز في وسائل الاعلام باسم عبد الغني جوهر.
واضافت نقلا عن الموقوف ان عبد الرحمن عوض طلب من جوهر مراراً المجيء الى مخيم عين الحلوة، لكن جوهر رفض الى ان اصبح وضعه الامني حرجاً.

No comments:

Post a Comment

Archives