The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 3, 2012

الأخبار: انتحار سجين في زحلة ووفاة آخر في رومية


http://www.al-akhbar.com/node/28848

أقدم السجين حسن حميّة (22 عاماً) على شنق نفسه في سجن زحلة (نقولا أبو رجيلي)، وقد عثر عليه جثة هامدة متدليّة من نافذة أحد الحمامات. وقال مسؤول أمني لـ«الأخبار» إن التحقيقات الأوليّة التي أجرتها إدارة السجن، أظهرت أن السجين أقدم على شنق نفسه بواسطة شرشف رقيق مصنوع من القطن يُستخدم عادة كغطاء، بعدما ربط أحد طرفي الشرشف بنافذة الحمام، وطوّق عنقه بالطرف الآخر، مستعيناً بكرسي الحمام للصعود، تاركاً جسده معلقاً في الهواء. وأضاف، إنه بعد معاينة الجثة من قبل الطبيب الشرعي، تبيّن أن الوفاة حصلت قرابة الساعة الرابعة فجراً، موضحاً أن «حميّة محكوم بالسجن مدة ثلاث سنوات بجرم تعاطي وترويج المخدرات، ولم يبق له إلا سنة واحدة لإنهاء محكوميته». ورجح أن يكون سبب انتحاره مرتبطاً «بعوامل نفسيّة صعبة، كان قد عبّر عنها مرات عدة لزملائه في السجن، بينها عدم قيام أهله بزيارته، إضافة إلى وجود والده وشقيقته في السجن بجرم المخدرات أيضاً».
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في سجن زحلة، الذي افتُتِح قبل نحو سنتين.
وفي مبنى المحكومين داخل سجن رومية، توفي سجين آخر نتيجة أزمة قلبية، كما تردّد.
توقيف نشّاليْن في الجميزة
أوقفت إحدى دوريات شعبة المعلومات في شارع باستور ــ الجميزة اللبنانيين ع. ف. ( مواليد 1989) و م. ف. (مواليد 1988)، خلال قيادتهما دراجة نارية من نوع هوندا ــ فريواي لون فضي، وقد عثر معهما على حقيبة يد نسائية تحوي أوراقاً ثبوتية ومبلغاً من المال. واعترف الشابان، بعد التحقيق معهما من قبل عناصر فصيلة الجميزة في وحدة شرطة بيروت، بنشلهما حقيبة اليد في محلة الشياح قرب مستشفى الحياة قبل نحو ساعة من توقيفهما، من إحدى المارات التي تعرفت عليهما.
كذلك، اعترف الشابان بقيامهما بعمليات نشل عدة ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، وقد أحيلا على مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسع في التحقيق معهما، بناءً على إشارة القضاء المختص.
إيطاليا تنظم يوماً بيئياً في شمع
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية يوماً بيئياً في محيط بلدة شمع في قضاء صور، جرى خلاله تنظيف الطرقات العامة الرئيسية وأحراج بلدة شمع ومحيط مقرّ الوحدة الإيطالية، إضافة إلى جمع أطنان من النفايات والتخلص منها.

No comments:

Post a Comment

Archives