The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 23, 2015

An-Nahar - Arab Woman & the Power, October 23, 2015



"المرأة العربية... قوة التأثير نحو قيادة التغيير": نفتقر إلى القوانين المنصفة




افتتحت النائبة بهية الحريري أعمال المؤتمر العربي الخامس "المرأة العربية... قوة التأثير نحو قيادة التغيير"، في فندق "هوليداي إن"، الذي ينظمه "صناع التغيير للتنمية والتطوير" و"مركز التفكير الإبداعي"، وقدمته رلى أمين الدين.

وقالت الحريري: "أدرك تماماً أهمية هذا المؤتمر وأهمية المرأة العربية تأثيراً وتغييراً كما كانت على مر التاريخ، إلا أن ما نشهده الآن في وطننا العربي من ويلات ومآس ودمار كنا عرفناها في لبنان على مدى أعوام طوال، وعرفنا خلالها أشكال العنف والقتل والدمار والتهجير، جعل اللبنانيين والفلسطينيين أكثر من يعرف معنى النزاعات المسلحة وما تسببه من دمار أخلاقي واجتماعي وإنساني وتربوي وثقافي".

أضافت: "من هنا فإن المرأة العربية اليوم تعيش تحدياً كبيراً في إعادة وحدة المجتمعات والأسر ولم الشمل الاجتماعي والوطني، وإعادة تعزيز الاستقرار الذي هو أساس كل تقدم وتغيير وتأثير في مستقبل الأجيال والأوطان".

وعرضت مديرة مكتب لبنان لمركز "التفكير الإبداعي" منى بنزال نشاطات المركز، موضحة أنه "باشر أعماله في بداية عام 2004 كأول المراكز المتخصصة في هذا المجال".

ولفتت رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتورة أدب السعود إلى أن هدف المؤتمر "إظهار دور المرأة العربية في تغيير واقع المجتمعات العربية بشكل إيجابي".

وألقى كلمة شركاء المؤتمر مدير مكتب لبنان في منظمة "السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية" شربل قبلان الذي لفت إلى "عزم المنظمة على تغيير مفهوم معاملة السجين في لبنان طبقاً لشرعة حقوق الإنسان، وهي ستبذل جهدها لتحسين وضع السجن والسجين".

ولفتت وزيرة شؤون المرأة الأردنية السابقة ناديا هاشم العالول إلى أن "المرأة تفتقر إلى القوانين المنصفة على الصعد كلها".

وألقت الدكتورة هدى المعمرية من سلطنة عمان كلمة الوفود العربية، فنوهت بدور المرأة.

أما الرئيس التنفيذي لـ"صناع التغيير" و"مركز التفكير الإبداعي للتنمية" الدكتور محمد خليفة، فلفت إلى "الدور المهم للمؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة في تنمية دور المرأة وتمكينها وتعزيزها، من خلال سلسلة كبيرة من البرامج والنشاطات المختصة التي تساهم بشكل فعال في تحسين جودة الحياة للشعوب".

وقدم خليفة إلى الحريري درعاً تكريمية وشهادة شكر.

كما كرم المؤتمر كوكبة من الرائدات في مجال العمل النسوي.

Source & Link: An-Nahar

No comments:

Post a Comment

Archives