The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 27, 2015

NNA - CLDH chose Vanessa Hiro for best essay on the human rights award, October 27, 2015



الأسمر سلم فانيسا هيرو جائزة أفضل مقالة عن حقوق الإنسان




وطنية - عقد مؤتمر صحافي في المركز اللبناني لحقوق الإنسان، سلم خلاله رئيس المركز وديع الأسمر جائزة "أفضل مقالة عن حقوق الإنسان" الى طالبة الصحافة انيسا هيرو تشجيعا لمشروع "نشر ثقافة حقوق الإنسان في لبنان". 




بعد الترحيب بالحضور، قال الأسمر:"اجتمعنا اليوم لنتحدث عن ختام مشروع أطلقناه منذ نحو سنة بمساعدة صندوق الأمم المتحدة لنشر الديموقراطية ويهدف الى نشر ثقافة حقوق الإنسان في لبنان من خلال الصحافة، وكانت الفكرة الأساسية فيه إقامة حلقات عدة في غالبية الجامعات اللبنانية في صفوف طلاب الصحافة، من أجل توعيتهم على أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة في هذا المجال وفي نشر مبادئ حقوق الإنسان وفضح انتهاكات حقوق الإنسان ".




أضاف: " هذه الحلقات التدريبية توجت بمسابقة تقضي بكتابة الطلاب مقالات تعالج مواضيع من إختيارهم تتعلق بحقوق الأطفال والإعتداءات عليهم، التعذيب، مصادرة حق التظاهر، التوقيف الإعتباطي، حقوق المرأة، حقوق اللاجئين والإنتهاكات بحقهم، وكل الخطوط العامة التي تستوجب الإضاءة عليها، وكان الأمر بالنسبة لنا إيجابيا جدا، ففي النهاية هؤلاء الطلاب سيكونون صحافيي المستقبل وسيغطون كل هذه المواضيع "، مشيرا الى "التجربة التي تثبت أن الطالب الذي يتمرس في موضوع معين يوليه اهتماما كبيرا عندما يتخرج ".




وشدد " على ضرورة البحث عن إنتهاكات حقوق الإنسان وقضايا وضرورة فضحها"، مشيرا الى "تخصص بعص الصحافيين في الفترة الإخيرة في هذا الموضوع".




وبعد توجيه الشكر الى جميع الذين شاركوا في إنجاز الحلقات من أعضاء المركز وسائر الجمعيات الحقوقية، والى الطلاب الذين اشتركوا في المسابقة، وزع شهادات على الطلاب الذين كتبوا المقالات تتويجا لمشاركتهم في الدورات التدريبية وسلم IPad للطالبة انيسا هيرو كجائزة لأفضل مقال كتبته عن حقوق الأطفال". 



وفي الختام إفتتح الأسمر "مكتبة حقوق الإنسان" في المركز. 

No comments:

Post a Comment

Archives