The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

July 18, 2016

NNA- CLDH informs GA to denounce a Website publishing the full name of a minor who was raped, July 18 , 2016

وطنية - صدر عن المركز اللبناني لحقوق الإنسان CLDH البيان الآتي: "تقدم الأسبوع الماضى المركز اللبناني لحقوق الانسان بإخبار لدى المدعي العام التمييزي للتنديد بما قام به موقع alkalima online من نشر معلومات سرية تتعلق بدعوى قضائية قيد النظر. 

وفي 10 تموز، تناولت وسائل الإعلام قضية اغتصاب قاصر من طرابلس في شمال لبنان، وتم توقيف العديد من المشتبه بهم، وهو ما كان سيسمح للتحقيقات أن تأخذ مجراها الطبيعي، إلا أن المركز اللبناني لحقوق الانسان، استنكر عند علمه ان موقع alkalima online قد أفشى الاسم الكامل لضحية الاحداث المزعومة، فكشف هذه المعلومات يعرض سلامة الضحية الجسدية والنفسية للخطر، لا سيما أنها ستكون منذ الآن فصاعدا عرضة لأفعال انتقامية واضطهاد اجتماعي ضمن بيئتها المحافظة. وفي ما بعد توالت تعليقات مستخدمي الانترنت، الذين تساءلوا حول عذرية الفتاة لدى حصول الوقائع، وعما اذا كانت مذنبة أم لا في الأحداث الذي ذهبت ضحيتها.

ان هذا التصرف غير المسؤول من الاعلام، الذي يسعى الى اثارة الرأي العام على ما يبدو، والذي لا يأخذ في الاعتبار العواقب المحتملة على الضحية، يمكن تفسيره كمحاولة لردع ضحايا الاعتداء الجنسي من تقديم شكوى ضد المعتدين عليهم. وفي هذه الحال، إن نشر اسم القاصر يمثل مخالفة للمادة 12 من القرار رقم 330/1962 تاريخ 14/09/1962 والمادة 420 القانون الجزائي الذي يحظر أن تنشر وقائع التحقيقات الجنائية والجناحية قبل تلاوتها في جلسة علنية. وبناء على ذلك، قدم المركز اللبناني لحقوق الانسان CLDH إخبارا الدى المدعي العام التمييزي". 

Source & Link : NNA

No comments:

Post a Comment

Archives