The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 21, 2016

Al Mustaqbal- Racist remarks during the Women's Council in Lebanon, September 21 , 2016

استهجن المجلس النسائي اللبناني في بيان «التصاريح الصادرة عن لسان وزير الخارجية اللبناني، والتي تطال النساء اللبنانيات المتزوجات من سوريين وفلسطينيين ووصفها بـ «العنصرية«.

وجاء في البيان:

«طالعنا وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل قبل نحو اسبوعين بتصاريح عنصرية ومستهجنة تطال النساء اللبنانيات المتزوجات من سوريين وفلسطينيين.

المجلس النسائي اللبناني بشخص رئيسته المحامية إقبال مراد دوغان وهيئتيه الإدارية والعامة يدين ويستهجن مثل هذه التصاريح العنصرية الصادرة عن لسان وزير الخارجية اللبناني، والتي تحمل في طياتها الكثير من التمييز الفاضح. فالمجلس النسائي الذي يضم 140 جمعية لبنانية، هو مكوًن أساسي في حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي، والتي تطالب منذ زمن بإعطاء المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي والمقيمة على الأراضي اللبنانية حق إعطاء جنسيتها لأولادها مما يسهًل لهم الإندماج بالمجتمع اللبناني بشكل طبيعي.

كما نذكًر وزير الخارجية الذي هو رئيس التيار الوطني الحر بمواقف عمه الجنرال عون المؤيد للحملة والداعم لإعطاء الجنسية اللبنانية لأبناء اللبنانيات، والذي يعتبرها قضية وطنية يجب فصلها عن قضية التوطين التي هي قضية سياسية دولية بحسب تعبير الجنرال عون«.

وختم البيان: «إن المجلس النسائي اللبناني الذي يرفض كل أشكال التمييز ضد المرأة، يرفضها ضد امرأة وامرأة كما ضد امرأة ورجل«

Source & Link : Al Mustaqbal

No comments:

Post a Comment

Archives