The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 31, 2017

Al Hayat- Droits de l'homme : le Liban invité à adopter un mécanisme permanent pour mieux respecter ses engagements, March 31 , 2017

- حض المكتب الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس، لبنان على إنشاء «آلية وطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات»، حيث تكون «بنية حكومية، تأخذ أشكالاً متعددة، قد تكون موقتة، أو وزارية، أو مشتركة ما بين الوزارات، او مؤسسة منفصلة، وتكون ولايتها تنسيق التقارير وتحضيرها والتفاعل مع الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، وتنسيق المتابعة الوطنية ومراقبتها وتنفيذ الالتزامات التعاهدية والتوصيات الصادرة عن هذه الآليات».
وعقد للغاية مؤتمر وطني في السراي الكبيرة دعت اليه وزارة الدولة لشؤون حقوق الانسان ويموله الاتحاد الأوروبي في لبنان، وحضرته شخصيات من دول عربية. وتحدث خلاله الممثل الإقليمي للمفوضية عبدالسلام سيد أحمد والوزير أيمن شقير الذي قال إن انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الانسان وصل الى الخواتيم». وأشار إلى «صعوبات سنواجهها عند طرح مشروعنا». وتحدث عن «وضع مشروع يتناسب مع النسيج الاجتماعي ونأمل بأن ينال موافقة مجلس الوزراء».
ولفت وزير الثقافة غطاس خوري ممثل راعي المؤتمر رئيس الحكومة سعد الحريري الى احترام الدولة حقوق النازحين السوريين على أرضه، وأكد «سعي الحكومة، عبر الوزارات المختصة، إلى تعزيز مناهج وبرامج التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، لتكون ثقافة وسلوكاً».

Source & Link : Al Hayat

No comments:

Post a Comment

Archives