The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 8, 2008

Al Mustaqbal - Israeli Commandos kidnapped a Lebanese - January 8, 2008

كوماندوس اسرائيلي يخطف راعياً من داخل لبنان
والسنيورة يستنكر ويطالب "اليونيفيل" بالتدخل سريعاً

المستقبل - الثلاثاء 8 كانون الثاني 2008 - العدد 2841 - شؤون لبنانية - صفحة 8


أقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر أمس، على اختطاف مواطن لبناني من منطقة مزارع شبعا أثناء قيامه برعي قطيعه، وهو ما اعتبره رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة "اعتداء يشكل خرقاً فاضحاً للسيادة اللبنانية واستفزازاً من الجانب الاسرائيلي لا يمكن السكوت عنه"، فيما أعلنت قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" انها "على اتصال مع الجيش الاسرائيلي من أجل معالجة الموضوع في أسرع وقت ممكن".
وكتب مراسل "المستقبل" في القطاع الشرقي عمر يحيى، ان قوة كوماندوس اسرائيلية من 15 عنصراً اجتازت نحو الرابعة عصراً الخط الازرق باتجاه الاراضي اللبنانية مسافة 100 متر، عند مزرعة بسطرة المحررة جنوبي بلدة كفرشوبا، وأقامت كميناً، واختطفت المواطن فادي أحمد عبدالعال (21 سنة)، من مزرعة حلتا، وذلك في أثناء قيامه برعي قطيعه.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في قوى الامن الداخلي رفض الكشف عن اسمه قوله "خطف الجنود (الاسرائيليون) فادي عبدالعال من خراج بلدة حلتا، اثناء رعيه للقطيع، وأخذوه معهم الى داخل اسرائيل". وأكد مصدر آخر في الامن الداخلي رفض أيضا الكشف عن اسمه "اجتاز الجنود 100 متر للوصول الى الحقل الذي كان الراعي فيه". وأكدت مصادر عسكرية اسرائيلية "توقيف لبناني اجتاز الحدود. وهو يخضع للتحقيق لمعرفة ما اذا كان "عنصراً معادياً أو مدنياً بريئاً"، بحسب المصادر.
وتابع الرئيس السنيورة، قبل مغادرته الى الامارات العربية المتحدة أمس، حادثة اقدام اسرائيل على اختطاف المواطن اللبناني من منطقة مزارع شبعا، وأجرى لهذه الغاية اتصالات مع قيادة الجيش اللبناني وقيادة قوات الطوارئ الدولية مستنكراً هذا الاعتداء الذي ارتكبته اسرائيل بحق مواطن لبنان.
وقد طالب الرئيس السنيورة قيادة قوات الطوارئ بإجراء الاتصالات اللازمة مع اسرائيل لاطلاق سراحه، معتبرا "ان هذا الاعتداء يشكل خرقا فاضحا للسيادة اللبنانية واستفزازا من الجانب الاسرائيلي لا يمكن السكوت عنه او القبول به".
وكانت الناطقة الرسمية باسم قوات الطوارئ ياسمينة بوزيان، اعلنت ان "اليونيفيل أبلغت من الجيش الاسرائيلي اختطاف مواطن لبناني". وقالت "ان اليونيفيل على اتصال مع الجيش الاسرائيلي من اجل معالجة الموضوع في اسرع وقت ممكن".وهذه ليست المرة الاولى التي تختطف فيها اسرائيل رعاة على الحدود اللبنانية للتحقيق معهم بذريعة احتمال ارتباطهم بـ"حزب الله".

No comments:

Post a Comment

Archives